رياضة

لقجع والحجوي يحضران اجتماع مجلس الفيفا

كشف مصدر le7tv، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيكون حاضرا الى جانب نائبه الأول حمزة الحجوي، للاجتماع السابع لمجلس ”فيفا” المتكون من 37 فردا، وسيسافر الثنائي إلى العاصمة الروسية “موسكو” يوم السبت القادم.
وسيمثل الجامعة في الجمع العام للاتحاد الدولي، المنعقد يوم 13 يونيو القادم، الكاتب العام طارق نجم، كما سيحضر ممثلو جمعية “موروكو2026″، بصفة ملاحظ، باعتبار أن المؤتمر يتضمن نقطة تعيين البلد أو البلدان المستضيفة لمونديال 2026.
وأكد بلاغ صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن اجتماع المجلس الإداري المرتقب يوم 10 يونيو، هو من سيحدد الملفات التي سيتم تمريرها لمرحلة التصويت، خلال مؤتمر “فيفا” الـ68 في 13 من يونيو في العاصمة الروسية موسكو.
ويتضمّن جدول أعمال اجتماع المجلس الإداري لـ”الفيفا”، اختيار البلد أو البلدان، التي سيتم إحالة ملفاتها على التصويت في مؤتمر الـ13 من يونيو، مما يؤكد “تسرع” لجنة ترشح المغرب في التعاطي مع تفاصيل التقرير المفصل، الذي كشفت عنه “تاسك فورس”.
وينص البند السادس من المادة الثالثة في نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم لاختيار البلد المنظم لكأس العالم، فإن مجلس “فيفا” يعمل على إعادة افتحاص العروض والتقارير المفصلة، ثم يختار الملفات التي ستحال على المؤتمر من خلال “تصويت” أعضاء المجلس، على أن تنشر حصيلة هذا التصويت بشكل علني، شريطة منع تداخل المصالح أثناء التصويت، إذ سيتم منع رئيس الاتحاد الأمريكي والاتحاد الكندي لكرة القدم، عضوي المجلس، من التصويت، بالنظر إلى ترشح دولتيهما لتنظيم “المونديال”.

قد يعجبك ايضا

أضف تعليقاً

Back to top button
Close
Close