سياسة

وهبي يقرر اللجوء إلى النيابة العامة في حق “طالب راسب” بسبب التزوير

أكد وزير العدل عبد اللطيف وهبي أن امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة قيل عنه “كلام كثير، ولكن الآن سأرد عليه”، مشيرا إلى أن الطالب الذي “ادعى في تصريحات صحفية أنه حرم من النجاح لفائدة شخص آخر لم يجتز الامتحان، هو في الواقع تسجل مرتين بتغييره لرقم بطاقته الوطنية، واستغل الرقم الثاني لكي يقول أنه حرم من الامتحان “.

وأضاف وهبي الذي حل ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء يومه الثلاثاء أن وزارة العدل قررت إحالة ملف هذا الطالب “على النيابة العامة، لأنه زور رقم بطاقته الوطنية وأدلى بتصريحات تمس بموظفي وزارة العدل”، مشيرا إلى أن النيابة العامة ” ستتخذ القرار الذي تراه مناسبا”.

بالنسبة لباقي القضايا المتعلقة بملف امتحان المحاماة، أكد وهبي أن الوزارة “تساهلت كثيرا”، موضحا : “قبلت ملفات مترشحين تأخروا عن أجال التقديم بحكم أن بعض الجامعات تأخرت في تسليم هؤلاء الطلبة لشواهدهم، إيمانا بضرورة منح الفرصة لأكبر عدد من المترشحين.

ونفى وزير العدل ما تم تداوله بخصوص نجاح طالبة حاصلة على شهادة الإجازة في تخصص الاقتصاد، تسريب الأسئلة، ونجاح مترشحين لم يجتازوا الامتحان، مؤكدا : “جميع الشكايات المقدمة تتضمن فقط ادعاءات، ونحن نعلم أنه عندما نكتب شكاية جنائية يجب أن نحدد الوقائع بالتدقيق”.

ورفض وهبي المساس بمصداقية الامتحان وبسمعة موظفي وزارته، مؤكدا أن “هناك كمشة” رسبت في الامتحان “وعليها أن تهين 2000 طالب ناجح”.

إعلان

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق