رياضة

مونديال روسيا 2018:”المجموعةالخامسة” العرش برازيلي و حوار سياسي بنكهة البانية يتصدر عنوان المجموعة

عرفت المجموعة الخامسة تباين في النتائج ،ما بين الإيجابي المتجسد في المستوى الفني للفرق و كدا الجانب السلبي بتدخلات سياسية من طرف بعض اللاعبين و الجماهير اثناء المباريات.

نبدأ بمتصدر المجموعة المنتخب البرازيلي، الذي تسيد هاته المجموعة ب 7 نقاط، مسجلا 5 اهداف بقيادة النجمين  كوتينهو ونيمار، ليتأهل منتخب السامبا على رأس المجموعة بأداء مقنع إلى حد كبير.

المنتخب السويسري ثناني المجموعة ب5 نقاط، و ذالك بعد تعادلين امام البرازيل وكوستاريكا ثم فوز على المنتخب الصربي بهدفي شاكيري و شاكا ذو الأصول الألبانية ،اللذان احتفلا بعد التسجيل برسالة لها ابعاد سياسية خلفت ردود افعال متوترة طالب على اثرها الصربيون بمعاقبة اللاعبين.

وبالرجوع إلى المجموعة الخامسة فإن المنتخب الصربي إحتل المركز الثالث، النسور البيضاء لم توفق في رحلتها المونديالية، و اكتفت ب 3 نقاط امام كوستاريكا مقابل هزمتين امام البرازيل و سويسرا، وبالتالي ودع المنافسة مبكرا.

اما المركز الأخير فكان من نصيب المنتخب الكوستاريكي ،الذي بدى كانه يغرد خارج السرب، فالفريق افتقد الى صانع ألعاب و رأس حربة ،و كذلك دفاع متواضع جدا، فكانت حراسة المرمى هي النقطة المضيئة الوحيدة في الفريق ،والحديث هنا عن نافاس ،الذي لم يكن تألقه كافيا لإيصال بلاده الى دور ابعد من هدا و اكتفى المنتخب الكوستاريكي بنقطة يتيمة امام سويسرا.
و بالتالي فإن، المجموعة اثارت العديد من ردود الأفعال سواءا على المستوى الطيب لمنتخب السامبا ،و كذلك احتفالات شاكيري و شاكا امام صربيا التي إتخدت أبعاد أخرى، و قد تحدث أزمة سياسية بين البلدين، كما ان العديد من النقاد الرياضيين رشحو ذهاب المتأهلين عن هاته المجموعة الى ادوار متقدمة ،فهل سيواصل ممثلي المجموعة الخامسة تألقهم في الدور القادم….؟

ص.م: حمزة السيكي

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق