ثقافة وفنون

افتتاح الدورة 20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش بتكريم الدنماركي مادس ميكلسن

شهد مساء أمس الجمعة، بقصر المؤتمرات بمراكش، افتتاح الدورة الـ20 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقرر تنظيمه خلال الفترة ما بين 24 نونبر الجاري و2 دجنبر القادم بحضور عدد من نجوم الفن السابع في المغرب والعالم.

وعرف حفل الافتتاح تكريم الممثل الدانماركي مادس ميكلسن بالنجمة الذهبية للمهرجان اعترافا بمساره الفني والمهني، على أن تشهد باقي أيام المهرجان تكريم المخرج المغربي فوزي بنسعيدي.
وتتكون لجنة تحكيم الدورة الـ20 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش من الممثلة والمنتجة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار جيسيكا شاستين، التي ترأس اللجنة و ستمنح النجمة الذهبية لواحد من 14 فيلما طويلا، تعتبر أول أو ثاني عمل لمخرجيها تشارك في المسابقة الدولية لهذه الدورة، المخصصة لاكتشاف سينمائيين من جميع أنحاء العالم.
وستكون جيسيكا شاستين مرافقة من طرف كل من الممثلة الإيرانية زَر أمير، والممثلة الفرنسية كامي كوتان،والممثل والمخرج الأسترالي جويل إدجيرتون، والمخرجة البريطانية جوانا هوك، والمخرجة الأمريكية دي ريس، والمخرج السويدي المصري طارق صالح، والممثل السويدي ألكسندر سكارسجارد والكاتبة الفرنسية المغربية ليلى سليماني.
وسبق وأن أوضح بلاغ لمؤسسة المهرجان، أن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة تنتمي إلى ثماني دول مختلفة من خمس قارات.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق