رياضة

رئيس نادي “باتشوكا” المكسيكي: كرة القدم المغربية شهدت “قفزة نوعية” وتقود حاليا “نهضة كروية” بإفريقيا

أشاد رئيس نادي “باتشوكا” المكسيكي لكرة القدم، أرماندو مارتينيز باتينيو، ب”القفزة النوعية” التي شهدتها كرة القدم المغربية، والتي تقود حاليا “نهضة كروية بالقارة الإفريقية”.

وقال رئيس النادي المكسيكي، الذي يلعب له الدولي المغربي أسامة إدريسي، إن الأداء المبهر للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022، وإنجازات المنتخبات والأندية المغربية في عدد من المنافسات تؤكد التطور الذي شهدته كرة القدم المغربية على مستويات عديدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقاء مع سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، أبرز السيد ماريتنيز باتينيو أن هذا التقدم يعكس “الجهود المبذولة على مستوى التكوين في الأندية والمراكز المتخصصة، وأيضا استراتيجيات تطوير كرة القدم التي آتت ثمارها في السنوات الأخيرة”، مشيدا بالدور الهام لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم في تكوين جيل جديد من اللاعبين المحترفين.

وبالمناسبة، استعرض سفير المغرب بالمكسيك أهم الاستراتيجيات والأوراش الرامية إلى تطوير كرة القدم المغربية، تجسيدا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للنهوض بالرياضة الوطنية.

وأكد الدبلوماسي أن هذه الجهود عززت ثقة المؤسسات الرياضية الدولية في المملكة، التي حظيت بتنظيم كأس العالم لكرة القدم إلى جانب إسبانيا والبرتغال في عام 2030، وعدد من التظاهرات القارية والدولية.

وتم تتويج نادي باتشوكا، الذي تأسس في عام 1892 بمدينة باتشوكا في ولاية هيدالغو (على بعد 94 كيلومترا عن مكسيكو)، سبع مرات بلقب الدوري المكسيكي الممتاز، وحاز على لقب دوري أبطال الكونكاكاف في خمس مناسبات.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق