مجتمع

كوب 28.. مشاركة متميزة لجماعة الدار البيضاء

شارك وفد مهم من المنتخبين المحليين بجماعة الدار البيضاء، في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP28) المنعقدة خلال الفترة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر الجاري بدبي.

وذكر بلاغ لمجلس جماعة الدار البيضاء، أن التزام مدينة الدار البيضاء في القضايا البيئية يتجلى من خلال العمل على إنجاز المشاريع المبرمجة في مخطط عمل الجماعة 2022-2026، مما يؤكد الدور المحوري للمدينة في التحول البيئي والاقتصاد الأخضر الشامل.

وبهذه المناسبة، شارك الوفد بقيادة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، بكثافة في المناقشات حول المناخ من خلال تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه السلطات المحلية في الجهود الرامية إلى التخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والحياد الكربوني.

علاوة على ذلك، شاركت السيدة الرميلي، بدعوة من مؤسسة بلومبرغ الخيرية، في القمة المحلية الأولى للعمل المناحي، وذلك بهدف التأكيد على الدور الأساسي للجهات الفاعلة المحلية في خفض البصمة الكربونية وتسريع الجهود الوطنية نحو التحول البيئي والاقتصاد الأخضر الشامل.

و تمحورت النقاشات خلال هذا المؤتمر حول آليات تنفيذ مخطط العمل الجماعي، والتأكيد على مفهوم “المدينة الخضراء الشاملة والذكية”. وعلى هامش الحدث، أجرت السيدة الرميلي أيضا محادثات مع الأمينة العامة للمدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية (UCLG)، إميليا سايز كارانسيدو، ركزت على السبل التي من شأنها تمكين الدار البيضاء من المساهمة في برامج الاندماج الدولية

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق