رياضة

موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم يكرم الحكمة المغربية بشرى كربوبي

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الضوء على أداء الحكمة المغربية بشرى كربوبي بعد قيادتها مباراة غينيا بيساو ونيجيريا لحساب مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بمنافسات بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار، واصفا إياه بالرائع.
وقال الاتحاد الإفريقي أن الحكمة المغربية، دخلت التاريخ وانضمت إلى الرواندية سليمة موكانسانجا التي أدارت مباراة في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون قبل ثلاثة سنوات.
بدورها، قالت كربوبي في حوار بثه الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: ” اتشرف بقيادة مباراة بكأس أمم إفريقيا علما أنني كنت أول امرأة تستخدم تقنية الفيديو “var”، وأشعر بكل فخر أنني أمثل المرأة الإفريقية، وأن أمثل التحكيم في إفريقيا”.
وتابعت الحكمة المغربية: “فور علمي بقيادة المباراة غمرتني سعادة كبيرة، رغم الضغوط والتوتر، لكن كل ذلك زال بمجرد أن أعطيت انطلاقة مباراة غينيا بيساو ونيجيريا التي كانت بمثابة تحدي كبير بالنسبة لي”.
جدير بالذكر، فإن بشرى كربوبي أصبحت أول مغربية تدير مباراة نهاية كأس العرش لكرة القدم بالمغرب، خلال اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني في ماي 2022، كما شاركت في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق