رياضةمجتمع

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بمكافحة العنف والشغب بالملاعب الرياضية

صادق مجلس الحكومة، الخميس الماضي، على مشروع مرسوم يتعلق بإنشاء لجان محلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية، والذي يستهدف التصدي لظاهرة الشغب في الملاعب التي تؤدي لخسائر بشرية ومادية مهمة سنويا بالمملكة.
ويهدف مشروع المرسوم المذكور إلى ضمان التنسيق بين مختلف الفاعلين في مجال مكافحة العنف بالملاعب الرياضية على المستوى الترابي، وتحديد تركيبة اللجنة المحلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية، التي تضم الممثلين الإقليميين للسلطات الحكومية المعنية والجهات المتدخلة في عملية مكافحة العنف بالملاعب الرياضية”.
و نص مشروع المرسوم على أنه تحدث على صعيد كل عمالة أو إقليم “لجنة محلية لمكافحة العنف بالملاعب الرياضية” ويرأس اللجنة المحلية عامل العمالة أو الإقليم أو من يمثله وتتألف من الممثلين الاقليمين عن السلطة العليا للدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني، والمفتشية العامة للقوات المساعدة والمديرية العامة للوقاية المدنية، فضلا عن قاض يعينه المجلس الأعلى للسلطة القضائية.
ويمكن لرئيس اللجنة المحلية، بموجب هذا المشروع، دعوة كل هيئة أو أي شخص يرى فائدة في حضور لأشغال هذه اللجنة بصفة استشارية، كما يمكن للجنة المحلية إحداث لجن متخصصة في القضايا ذات الصلة بمجال تدخلها.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق