مجتمع

ورش حديقة الحيوانات بعين السبع بمدينة الدار البيضاء يتقدم بخطى ثابتة

تمت يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا، وأمريكا وآسيا، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية، وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالاضافة الى متجر وأكشاك.

ونحن نقترب من موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع، يبلغ مجلس جماعة الدار البيضاء ساكنة الدار البيضاء
بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه هذا المشروع الذي لطالما انتظره الجميع
فقد تم يوم 19مارس الجاري اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع،
وتمثل هذه المرحلة البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإصافة الى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات.

للتذكير، تشمل مساحة الحديقة 13 هكتار، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و 3هكتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 من الحيوانات المتنوعة،  ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق تمثل، افريقيا، آسيا، وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، و مصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالاضافة الى متجر و أكشاك.

سعداء كون الاستعدادات قطعات أشواطا مهمة، ونحن حريصون على مواصلة الإجراءات، مع تفهم انتظارات
الساكنة، واحترام مختلف المحطات حفاظا على هذا الموروث الثقافي البيضاوي، الذي يمتد لأكثر من 80 عامًا، ووفاء بالالتزام القوي بتوفير مكان آمن ومستدام لساكنة الدار البيضاء للأجيال القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض، بالاضافة الى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم بالخصوص تنفيد برامج تطوير هذا التراث الحيواني، وتنمية الأنشطة الترفيهية، وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق