مجتمع

النسخة الثالثة من مقهى مبادرات تجدد الموعد بالمقاولين المستقبليين

نظمت جمعية ريم مبادراتREEM Moubadarat ، المشرفة على منصة شباب بين الويدان، النسخة الثالثة من مقهى مبادرات التي انعقدت يوم 11 يوليوز2024 بمقر المنصة. وقد ركزت هذه النسخة بشكل خاص على محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بهدف إبراز المبادرات التي تساهم في التنمية المستدامة والشمول الاقتصادي.

« يهدف هذا الحدث، الذي تم تنظيمه تحت شعار المقاولة التضامنية والتطور الرقمي، إلى خلق مساحة لتبادل الخبرات والشهادات والنقاشات الريادية. كما يوفر للمشاركين فرصة للتواصل المباشر مع نخبة من الخبراء المتميزين في هذه المجالات»، يؤكد السيد محمد بركاوي، رئيس جمعية ريم مبادرات.

بحضور السيد حسن تجديتي، رئيس مصلحة تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب بقسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا، والسيد عبد الحق الشعيبي، مدير جمعية ريم مبادرات، وتحت إدارة السيدة لبنى جمال، خبيرة في ريادة الأعمال ومنسقة للحدث، تميزت هذه النسخة بحضور شخصيات بارزة من بينها:

السيد علي الحرشي، مؤسس ومدير عام شركة Kertys، خبير ورائد أعمال في مجال التكنولوجيا الرقمية.
السيدة خديجة إدريسي جناتي، رئيسة الجمعية المغربية لترويج ريادة الأعمال النسائية «ESPOD».
السيد عادل كندة، مستشار في دار المقاول.
السيد هشام مندلي، خبير في ريادة الأعمال ومسؤول عن مرافقة المشاريع الاجتماعية والتضامنية بجمعية ريم مبادرات.

سلطت هذه النسخة الثالثة الضوء، كما هو معتاد، على تجارب العديد من الشباب المستفيدين من محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. من خلال مقاطع الفيديو، شارك هؤلاء الشباب مساراتهم وتحدياتهم ونجاحاتهم، مما قدم رؤية واقعية وملهمة لريادة الأعمال اليومية. أتاحت النقاشات والتبادلات التي تلت هذه العروض للمشاركين طرح الأسئلة، وتلقي نصائح مخصصة، وكذا الاستفادة من تفاعل مباشر من الخبراء الحاضرين.

تساهم هذه الديناميكية التفاعلية في تقديم مصدر للإلهام ونصائح ثمينة تهدف إلى إرشاد المقاولين الشباب في تطوير مشاريعهم وتعزيز ثقتهم بقدراتهم على النجاح في عالم المقاولة.

تم افتتاح منصة شباب بين الويدان رسميًا في 3 نونبر2022، وهي ثمرة شراكة بين جمعية ريم مبادرات ولجنة التنمية البشرية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا، وذلك في إطار برنامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للفترة من 2019 إلى 2023. وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز المقاولة والاندماج الاقتصادي للشباب في المنطقة.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close