مجتمع

مجلة “Time Out” البريطانية تصنف حي مرس السلطان كثاني أروع الأحياء في العالم

توجد العديد من الأحياء الرائعة والشهيرة في مختلف أنحاء العالم، ويمكن اعتبار هذه الأفضلية مسألة ذات طابع شخصي وتفضيلات فردية، أروع الأحياء في العالم باختيار مجلة “تايم آوت”.

صنف حي “مرس السلطان” في الدار البيضاء كثاني أروع حي على مستوى العالم، وفقًا لتصنيف جديد أصدرته مجلة تايم آوت البريطانية المتخصصة في الفنون والترفيه. وحل الحي المغربي في المرتبة الثانية من بين 38 حيًا عالميًا ضمن هذا التصنيف، الذي يعنى بتحديد أفضل المناطق للحياة والاستمتاع في المدن حول العالم.

 

 

و يقدم حي مرس السلطان تجربة غنية في الثقافة المحلية لمدينة الدار البيضاء، حيث يتيح للزوار فرصة استكشاف المكتبات الصغيرة، وتذوق أشهى أطباق الشوارع في المطاعم وسناكات الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشروب “نص-نص”، الذي يعد رمزا للضيافة المغربية، إذ يجمع بين القهوة والحليب.

 

كما يعكس تنوع اللغات المستخدمة في هذا الحي، مثل العربية المغربية والفرنسية والإنجليزية، انفتاحه وارتباطه بالعالم الخارجي

 

 

وتقدم مجلة “Time Out” رحلة شيقة لاكتشاف أركان حي مرس السلطان، حيث تبدأ الرحلة بزيارة الشقة القديمة للموسيقي المغربي الشهير عبد الوهاب الدوكالي، والتي تم تحويلها إلى متحف في الطابق السابع عشر من مبنى “ليبرتي”.

تتبعها زيارة إلى حي “مارشال أميزان”، وهو مجمع سكني تاريخي ينبض بالحياة والنشاط،ولا يمكن تجاهل سوق شارع أكادير، المصمم من قبل المعماري الشهير جان-فرانسوا زيفكو، والذي يعد وجهة تستحق الزيارة

 

وتشمل رحلة مجلة “Time Out” لحي مرس السلطان حضور عرض سينمائي مميز، والاستراحة لشرب القهوة في “شامبز إليزيه” المحلي، واستكشاف أجواء حديقة نيفادا للتزلج.

 

 

ولإنهاء الأمسية بطريقة مثالية، توصي “Time Out” بزيارة بار “أتوميك” لأخد مشروب ليلي، تليها إطلالة رائعة على المدينة من السطح العلوي لفندق “واشنطن”، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر بانورامية تخطف الأنفاس

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close