ثقافة وفنون

” عبد الكبير اخشيشن ” يمثل المغرب في ملتقى الإعلام والاتصال بالعاصمة الأردنية عمان

تحتضن العاصمة الأردنية عمان أشغال الدورة الثانية لملتقى الإعلام والاتصال الذي ينظمه “مركز حماية وحرية الصحفيين”، تحت شعار “صعود التحولات وسقوط المفاهيم”.

وتعرف الدورة الثانية لملتقى الإعلام والإتصال مشاركة أزيد من 500 إعلامي وإعلامية وصانع وصانعة محتوى وخبراء في ميدان الاتصال والتكنولوجيا من عدة بلدان عربية وأجنبية، من بينهم المغرب الذي يمثله رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية “عبد الكبير اخشيشن”.

وأوضح رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية “عبد الكبير اخشيشن” خلال مداخلته دور النقابة في النهوض بمهنة الصحافة وأوضاع الصحافيين، ومواكبة التحولات العميقة التي يعرفها المشهد الإعلامي الوطني والدولي.

وأبرز عبد الكبير اخشيشن المسار التاريخي الذي قطعته النقابة من أجل حماية الصحافيين، والدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية وتعزيز حرية التعبير، وتوفير البيئة القانونية والتنظيمية الهادفة إلى تطوير الإعلام الوطني.

وأكد أخشيشن أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية ساهمت في تجويد بيئة الممارسة المهنية، من خلال معالجة مشاكل النشر والتوزيع وتحسين شروط إصدار الصحف، والاهتمام بجوانب معنوية مثل الدفاع عن حرية التعبير.

كما تطرق اخشيشن الى التطور التكنولوجي غير المسبوق وتأثيره على الوسائل الإعلام الكلاسيكية التي أصبحت تعيش أزمات على مستوى التمويل، وكذلك على مستوى الوصول لقاعدة عريضة من المتلقين والمستهلكين.

واختتم اخشيشن مداخلته بضرورة صياغة مخطط استعجالي للنهوض بأوضاع الصحافة الوطنية، وخلق إعلام وطني قوي وتنافسي قادر على إنتاج قيمة مضافة تواكب النجاحات التي تحققها بلادنا في مجالات أخرى.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close