مجتمع

اللجنة الإقليمية بعين الشق تستعرض إنجازات تنموية وتحقق قفزة نوعية في دعم الشباب والإدماج الاقتصادي

عقدت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية عمالة مقاطعة عين الشق يوم الخميس 26 شتنبر 2024 بمقر عمالة مقاطعة عين الشق على الساعة العاشرة و النصف صباحا اجتماع ترأسه السيد العامل منير حموو بحضور السيد الكاتب العام للعمالة و السيدات و السادة أعضاء اللجنة الإقليمية مصالح خارجية منتخبين و مجتمع مدني و الإعلام .

استهل السيد العامل الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالسيدات و السادة الحضور، ثم تحدث بصفة عامة عن أهمية المشاريع المنجزة خلال هذه السنة التي تميزت باستجابتها لانتظارات الفئات المستهدفة التي أفرزها التشخيص الترابي المحال على اللجنة الإقليمية من طرف اللجان المحلية للتنمية البشرية.

وتوجه السيد العامل بالشكر لأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعين الشق على مجهوداتهم في إنجاز وإنجاح المشاريع التي كانت مبرمجة وخاصة بالنسبة لمشاريع برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب التي عرفت نموا و قفزة نوعية من حيث الكم و الكيف ،وقد جرى تقديم عرض لما أنجز من مشاريع حسب البرامج وتقديم مساهمة اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها.

 

على مستوى برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة وصلت عدد مشاريعها المنجزة 32 مشروعا، بمساهمة مالية من المبادرة قدرها 5175996.55 درهم.

أما مشاريع برنامج الرفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة عددها 8 مشاريع بمساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بلغت 1131064.00 درهم.

 

وبالنسبة للمشاريع المنجزة في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب فقد ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 7183808.00 درهم موزعة، حسب الارقام :
محور الحس المقاولاتي 124 مشروعا منها 102 مشاريع ذاتية و8 خاصة بالاتفاقيات الخاصة بالتمويل وتسيير المنصات و3 مشاريع خاصة بمحور دعم التشغيل و11 مشروعا للتعاونيات بالنسبة لمحور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close