سياسة

بايتاس: الحكومة تدعم موظفيها ببرامج تكوينية ودراسات عليا

✍🏻 فاطمة الزهراء الجلاد

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان عن مشروع جديد لدعم موظفيها ضمن برنامج “نجاعة الأداء”. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز التدبير الحديث والفعال للموارد البشرية من خلال تقديم برامج تكوينية لتنمية القدرات والكفاءات التقنية والإدارية.

وفي جواب كتابي ممهور بتوقيع مصطفى بايتاس، أكدت الوزارة على دعمها لموظفيها في مواصلة دراساتهم العليا، مشجعة انخراطهم في البرامج التي تتيحها الجامعات المغربية.

وأشار بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن الإدارة تشجع التكوين المستمر الذي يعود بالنفع على الموظفين والوزارة على حد سواء، مستحضرةً دور الجامعات والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت مؤخراً بتوظيف عدد كبير من الكفاءات المتخصصة في المجالات المرتبطة بالمسالك الجامعية ذات الصلة، وتعمل على عقد شراكات مع جامعات تلبي احتياجات التكوين المستمر في القطاع، بما في ذلك اتفاقية شراكة مع جامعة ابن طفيل بالقنيطرة لتعزيز التكوين في مجالات العمل المؤسسي والمشاركة المواطنة.

وفيما يتعلق بمواصلة الموظفين لدراساتهم العليا، أوضح بايتاس أن الوزارة لا تمانع في ذلك بشرط ألا يؤثر على أوقات العمل والمهام الإدارية للموظفين. كما أشار إلى أهمية الموارد البشرية في تنفيذ السياسات العامة وتحقيق أهدافها، مؤكداً على ضرورة تقوية قدرات وكفاءات الطواقم العاملة من خلال برامج التكوين المستمر.

وفي الختام، أكد الوزير على أن التكوين المستمر يواكب المستجدات في مجال اختصاص الوزارة، مما يمكن الموظفين من أداء مهامهم بكفاءة وفعالية.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close