رياضة

كان المغرب 2025 : الكاف يرفض بشكل قاطع منح الجزائر ضمانات بشأن مشاركة منتخبها بالبطولة

رفضت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بشكل قاطع منح الجزائر “ضمانات”، من أجل مشاركة منتخبها في كأس إفريقيا 2025 المقرر تنظيمها بالمغرب.
وشددت “كاف” في بلاغها ردا على طلب الجزائر، أن كل الظروف مواتية لتنظيم المنافسة، بفضل تجربة المغرب في احتضانه البطولات العالمية والقارية، وأنها لا ترى ضرورة لهذا وأنه لا تحتاج إلى أي ضمانات وأكدت أنها تثق في قدرة المغرب على استضافة البطولة بكل نجاح وسلاسة، وأنه ستقدم كل الدعم اللازم لضمان نجاح الحدث الرياضي الكبير. وعبرت الكاف عن أملها في أن تكون الكأس محطة جديدة للتعاون والتلاحم بين دول القارة الإفريقية، وأن تكون فرصة للترويج للسلام والتضامن والتعاون بين الشعوب.
 وبخصوص القرار النهائي بشأن مشاركة الجزائر او عدم مشاركتها في البطولة سيتم اتخاذه في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية لـ”كاف”.
وبررت الكاف قرارها بتأكيدها على أن كافة الظروف مهيأة لتنظيم نسخة ناجحة من البطولة في المغرب، مشيرة إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها المغرب في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، سواء على المستوى القاري أو العالمي.
وأكدت الكاف على ثقتها بأن نسخة 2025 ستكون الأفضل في تاريخ البطولة.
وتبحث الجزائر حاليًا  عن مبررات لعدم مشاركة منتخبها في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك في ظل الضغوط التي تواجهها من الرأي العام الجزائري.

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close