سياسةمجتمع

المهدي بنسعيد :القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة تؤكد انسجام الأغلبية الحكومية وتفانيها في خدمة المواطنين.

في لقاء هام يعكس مدى الانسجام بين مكونات الأغلبية الحكومية، عبر السيد وزير الشباب والثقافة، المهدي بنسعيد، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام، مؤكدا على مستوى التواصل العالي بين القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، لمعالجة مختلف القضايا الراهنة التي تهم المواطنات والمواطنين، في وفاء تام لروح ميثاق الأغلبية.

الإنجازات الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك

أكد الوزير على أن بلادنا حققت العديد من المكتسبات، لاسيما على المستوى الدبلوماسي بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مما يجعل الأغلبية الحكومية تعمل وفق الرؤية الحكيمة لجلالة الملك في التصدي لمناورات الخصوم، والتحرك في إطار الدبلوماسية الحزبية والموازية، لتنزيل ما جاء في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الرابعة.

مشروع قانون المالية 2025

وفي سياق وطني دقيق، يتميز بتقديم مشروع قانون المالية 2025 أمام غرفتي البرلمان، اعتبر وزير الشباب والثقافة أن المشروع يتجاوب مع انتظارات المواطنات والمواطنين، من خلال إجراءات هامة على المستوى الضريبي وخلق أزيد من 29 ألف منصب شغل بالقطاع العام، مع التركيز على ملف التشغيل كأولوية خلال ما تبقى من الولاية الحكومية.

التحديات الاقتصادية والاجتماعية

أشار المهدي بنسعيد إلى أن الحكومة، على مدار ثلاث سنوات، حققت عددًا من المكتسبات بفضل التنسيق الدائم والعمل المتواصل، خاصة في مجالات الحماية الاجتماعية، وتأهيل المنظومة الصحية، وإصلاح قطاعي التعليم والتكوين المهني. كما سلطت الضوء على التحديات التي لا تزال تواجهها الأسر المغربية على مستوى القدرة الشرائية، مؤكدة على ضرورة تقييم وتطوير الإجراءات الحكومية لتحقيق تأثير أكبر على المواطنين.

برنامج السكن الاجتماعي

أكد بنسعيد أن الحكومة حققت نجاحًا كبيرًا في برنامج الملكي للدعم المباشر لاقتناء السكن الرئيسي، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 26 ألف أسرة، مما أسهم في تحسين الظروف المعيشية لكثير من الأسر ذات الدخل المحدود.

التفاعل مع الأزمات والكوارث الطبيعية

كما أكد الوزير على التزام الحكومة بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية لتدبير تداعيات زلزال الحوز وتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات، مع الاستمرار في تقديم المساعدات المادية الشهرية للأسر المتضررة.

تعزيز الاستثمار وخلق فرص العمل

وأشاد سيد الوزير بخطوات الحكومة في مجال الاستثمار من خلال إخراج ميثاق الاستثمار وإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، مما أسهم في خلق مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة، لاسيما في مجالات الرقمنة والهيدروجين الأخضر.

التواصل كأداة لتعزيز الثقة

دعا المهدي بنسعيد إلى ضرورة تحسين التواصل مع الرأي العام الوطني والدولي، مؤكدا على أن الحكومة اتخذت قرارات جريئة وواجهت تحديات خارجية، وأن تحسين التواصل مع المواطنين يعد تحديًا هامًا. كما شددت على أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الشباب والاستماع إلى أولوياتهم.

التحديات التشريعية المقبلة

وأشار سيادة الوزير إلى التحديات التشريعية المقبلة، بما في ذلك إخراج قوانين استراتيجية في مجال السياسة الجنائية والإصلاحات الاجتماعية، مؤكدة على ضرورة انخراط الأغلبية الحكومية بقوة في هذه الأوراش التشريعية والتواصل بانتظام حولها.

الحكامة والتخليق في العمل السياسي

اختتم وزير الشباب والثقافة كلمته بالتأكيد على أهمية ممارسة الفعل السياسي بمنطق الحكامة والتخليق، والابتعاد عن الحسابات السياسوية الضيقة والشعبوية، لتعزيز الثقة بين الفاعل السياسي والمواطنين، والعمل بمسؤولية لتحقيق أهداف المواطنين وتحسين ظروف حياتهم.

فاطمة الزهراء الجلاد

قد يعجبك ايضا

Back to top button
Close
Close