دولي

قتلى وإصابات في أقوى إعصار يضرب اليابان

أعلنت السلطات اليابانية اليوم الأربعاء 5 سبتكبر 2018، أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب حوالى 340 آخرين بجروح من جر اء الإعصار “جيبي” الذي اجتاح قسما كبيرا من الأرخبيل وخل ف أيضا أضرارا مادية جسيمة ولا سي ما في مطار كانساي بمقاطعة أوساكا (غرب) الذي ما زال مغلقا.

وكانت حصيلة سابقة قد تحدثت عن سقوط ستة قتلى.

و كان الإعصار جيبي قد بدأ ظهر أمس الثلاثاء باجتياح الأرخبيل من ساحله الغربي ترافقه رياح عاتية بلغت سرعتها القصوى الى 216 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة.

واقتلعت الزوابع القوية أسقف منازل وأشجارا وقلبت سيارات وشاحنات رأسا على عقب ودفعت سفينة شحن زنتها 2591 طنا كانت راسية في خليج أوساكا وجعلتها تصطدم بجسر بحري يؤدي إلى مطار كانساي الدولي المبني على جزيرة اصطناعية.

وأدى اصطدام السفينة بالجسر المؤد ي إلى المطار إلى تضر ر الجسر، كما أن المياه غمرت أقساما عديدة من المطار مما دفع السلطات إلى إغلاقه. وقد سيرت السلطات عب ارات تول ت نقل المسافرين الذي احتجزوا في المطار وعددهم حوالى ثلاثة آلاف إلى مطار كوبي الواقع الى الغرب منه كي يتابعوا رحلاتهم من هناك.

وبعدما ألغت حوالى 800 رحلة جوية أمس الثلاثاء بسبب الإعصار، أعلنت شركات الطيران أنها ستلغي اليوم الأربعاء 160 رحلة أخرى. أما سكك الحديد التي عل قت حركة قطاراتها امس الثلاثاء تحس با فعاودت عملها بصورة شبه اعتيادية اليوم الأربعاء. وتشهد اليابان سنويا العديد من الأعاصير خلال فصل الصيف لكن “جيبي” تمي ز عن تلك الأعاصير بقوته الشديدة التي لم يشهد الأرخبيل مثيلا لها منذ 25 عاما ، على الر غم من أن خسائره البشرية والمادية أتت أقل مما كان يخشى كثيرون.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق