الرباط تحتضن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة

0

تنظم جمعية “التعاون الثقافي و مساندة المعاقين” المهرجان الدولي للأشخاص في وضعية إعاقة في دورته العاشرة التي خصصت للأفلام القصيرة، تحت شعار “السينما قوة و إبداع بداخلي”،  وذلك خلال الفترة الممتدة بين 9 و11 نونبر 2018 بالرباط.

وأكد بلاغ للمهرجان أن هذا الحدث سيحضره، الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة، فيما اختارت إدارة المهرجان الفنان هشام بهلول ضيف شرف الدورة و الفنان هشام الوالي رئيس لجنة الانتقاء.

وحددت شروط المشاركة في تقديم فيلم قصير لا يتجاوز 10دقائق يراعي الجودة في الصوت و الصورة وأن يعالج سيناريو الفيلم قضية الأشخاص في وضعية إعاقة.

و تروم هذه التظاهرة إلى التحسيس أكثر بواقع الإعاقة وبمجال التحديات الفردية والجماعية لإدماج هذه الفئة ضمن مجالات التنمية والإبداع وإبراز قوتها الداخلية، واستحضار قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة أكثر في السياسات العمومية وفي مجال التعاون الدولي والإقليمي.

وسيعرف المهرجان مشاركة دولية من البحرين، والأردن، وسلطنة عمان، الكويت، السعودية، الإمارات، مصر، السودان وتونس، كما تتوخى إدارة المهرجان من هذه الدورة تكوين المتبارين الذين لهم ميول لإنتاج و الإخراج و التمثيل و كتابة السيناريو في مجال قضية الأشخاص في وضعية إعاقة.

نادية الدحماني

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.