رياضة

جماهير الوداد ترد على مولاي رشيد بعد حادث “شلال” دونور

ردت مجموعة من الجماهير الودادية عبر الصفحات المناصرة للفريق على مواقع التواصل الاجتماعي ببيان استنكاري على التصريح الإذاعي ادريس مولاي رشيد، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتهيئة، المكلفة بأعمال الصيانة الخارجية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي حمّلها من خلاله مسؤولية انفجار أنبوب المياه، خلال المباراة التي جمعت الوداد الرياضي بضيفه النجم الساحلي، السبت الماضي، لجماهير الوداد، معتبرا أن الأخيرة هي من بادرت بكسره.
وشجبت الجماهير الوداد كل الاتهامات التي وجهها المدير العام للشركة، مطالبة إياه بتقديم اعتذر رسمي وعلني وتحمل شركته للمسرولية في ذلك.
وقالت جماهير الوداد في بيانها الاستنكاري، إنها تطالب بفتح تحقيق عميق والعودة لتسجيلات الكاميرات المتبثة بالملعب قصد الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء العطب الذي تضررت من خلالها فئة عريضة من الجماهير والتي كانت قريبة من مكان الخلل.
وفيما يلي البيان الاستنكاري:
نحن جماهير نادي الوداد الرياضي من كل أنحاء المملكة نستنكر و نشجب بشدة كل الاتهامات الموجهة من طرف السيد مدير شركة الدار البيضاء للتهيئة التي حملت مسؤولية المهزلة المتعلقة باقتلاع أنبوب صرف مياه الأمطار لجماهير النادي العريق نادي المقاومة و الألقاب وداد الأمة …و نريد من الشركة المذكورة تقديم إعتذار رسمي علني و اعترافها بالخطأ وتحمل مسؤوليتها كاملة..كما تتوخى منها البحت الدقيق والتحري بتأني قبل اتهام أي طرف آخر اتهاما  باطلا في النقط التالية:
1 هل يوجد ذاخل الملعب لجنة الطوارئ  الخاصة بالصيانة؟؟؟؟
2 قبل توجيه أي اتهام أليست لكم كاميرات للمراقبة للعودة إليها والإطلاع على فحواها ؟؟؟؟
3 و كما قلت هناك ٥ نقط لتصريف المياه، لماذا لم تقم الشركة بوضع قضبان الثتبيث للأنابيب؟؟؟؟ مع العلم أنه تقنيا أي قناة تكون متباعدة عن بلاط الخرسانة بأكثر من 30cm يوضع لها قضبان التتبيث.
4 ألم يكن ضغط المياه المتدفقة وعدم تحمل الأنبوب لها وكذا صغر قطره وعدم تتبيث الأكواد الخاصة بالسباكة بالشكل الجيد والمثين، السبب الرئيسي للحادث؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5 كيف لمنطقة تتحمل 4000 شخص أن تصبح تتحمل أكثر من 7000 شخص داخلها، وكيف لشخص يتواجد في منطقة الفريميجا أن يتحول بسرعة البرق لمكان الحادث في ظرف دقيقتين؟؟؟؟؟؟
لكل هذا نطالب بفتح تحقيق في الأمر وتطبيق القانون ومبدأ الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة كما هو مشار له في كل خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
وللإشارة أيضا نطالب كجماهير حضاريين الجهات المعنية بمعاملتنا معاملة لائقة وتوفر لنا كل ظروف الراحة في الدخول للملعب و أتناء مشاهدة المباريات وأيضا عند الخروج، فلا يعقل أن تستعمل المراحيض وهي أصلا بدون مياه وعدم توفير العدد الكافي منها حسب قوانين التعمير، و لا يعقل غلق كل أبواب الملعب أثناء اللقاءات وحتى بين الشوطين وهذا موضوع آخر له حديث آخر.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق