الرئيس الصيني يدعو إلى تعميق التعاون مع المغرب في إطار استراتيجية “الحزام والطريق”

0

أعرب رئيس جمهورية الصين الشعبية فخامة السيد شي جين بينغ، عن إرادته في تعميق التعاون مع المغرب في جميع المجالات، في إطار استراتيجية “الحزام والطريق”.

  وأكد الرئيس جين بينغ، في رسالة وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الستون لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين المغرب والصين، أنه يولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية المغربية، معربا عن حرصه على بذل جهود مشتركة مع صاحب الجلالة من أجل توطيد الثقة السياسية المتبادلة بين البلدين، وتعميق التعاون في كافة المجالات في إطار “الحزام والطريق”.

   وأعرب الرئيس الصيني عن حرصه بذل جهود مشتركة مع جلالة الملك بهدف تنفيذ نتائج قمة بكين للتعاون الصيني الافريقي بما يحقق تطورا جديدا ومستمرا وأكبر العلاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والمغرب.

  وأشار الرئيس جين بينع إلى أن المغرب كان من أوائل الدول الإفريقية التي أقامت العلاقات الدبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، مؤكدا أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 60 عاما، ظلت العلاقات بين البلدين تتطور بشكل سليم ومستقر.

   وأشاد الرئيس الصين بإقامة الصين والمغرب، في عام 2016، علاقات الشراكة الاستراتيجية، وما شهدته العلاقات الثنائية من تطور سريع وما تحقق من تعاون في كافة المجالات من إنجازات مثمرة.

  واغتنم الرئيس الصيني، هذه المناسبة، للتعبير باسمه الخاص ونيابة عن حكومة الصين وشعبها، لجلالة الملك، ومن خلال جلالته لحكومة وشعب المغرب الشقيق، عن تهانئه الحارة وتمنياته الطيبة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.