تطوان تحتضن المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

0

انطلقت مساء أمس، الخميس، الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين بمدينة تطوان المنظم منطرف جمعية لويس برايل بدعم من وزارة الثقافة والاتصال ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال ووكالة التنمية الاجتماعية.

إعتبر عبد اللطيف الغازي، رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان أن “الدورة الحالية تتميز بتكريم علم من أعلام الموسيقى المغربية، إبراهيم شباني، الذي خلف مساهمات عديدة ومؤلفات موسيقية غزيرة”.

كما أبرز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المهرجان يهدف إلى تحقيق التواصل والتجارب بين الموسيقيين المكفوفين من جميع أنحاء العالم”، مضيفا أن هذه الدورة، التي تشكل مناسبة لإظهار إبداع الموسيقيين المكفوفين، تستقبل ضيوفا من إسبانيا واليابان والكونغو برازافيل وفنانين من الدار البيضاء ومكناس والرباط.

حسب برنامج المهرجان، سيشارك من المغرب الفنان عبد الفتاح النكادي وحفيظ خصال والمهدي فلكان ومجموعة النور للتراث الأصيل وفرقة الأمين للمكفوفين، إلى جانب مشاركة دولية تتمثل في فرقة “نغم للموسيقى العربية” (مصر) و جوان جيريس وفانكوردوريل (الكونغو برازافيل) وبليند إس إم إس(الكاميرون) وعازفة البيانو آياكا (اليابان) وليوز غاليندوإستيبان (إسبانيا).

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.