عصبة الغرب تنظم لأول مرة بطولة لأقل من 10 و 12 سنة في كرة القدم.

0

نظمت أمس الأحد عصبة الغرب لكرة القدم أطوار البطولة الجهوية لأقل من 10 سنوات وذلك بملاعب أكاديمية محمد السادس بنواحي سلا، والتي عرفت مشاركة كل الأندية المنضوية تحت لواء العصبة وهي أندية: الجيش الملكي، الفتح الرباطي، النادي القنيطري، أكاديمية باري سان جيرمان، أكاديمية محمد السادس، سطاد المغربي، إتحاد تواركة، القنيطرة مدينتي، نادي سبو الرياضي القنيطري، مشرع بلقصيري، الإتحاد السلاوي، دريم، الجمعية السلاوية، وفريق اخر من سلا.

وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها في تاريخ الكرة الوطنية، حيث يتبارى أقل من 10 سنوات و12 سنة في بطولة تمتد ل 26 دورة لتنتهي أطوارها في شهر أبريل القادم لتتويج البطل.

وبحسب اللجنة المنظمة التابعة لعصبة الغرب لكرة القدم فإن هذه البطولة تضم 14 فريقا يشكلون 13 مجموعة وكل مجموعة تلعب دورتين وكل فريق يشارك بفريقين مشكل من فريقي 10 سنوات و12 سنة.

وقد عملت اللجنة المنظمة على أن تلعب فئة أقل من 10 سنوات هذا الأسبوع على أن تلعب فئة 12 سنة في الأسبوع القادم، وكل مدينة ستستقبل هذه البطولة.

تجدر الإشارة على أن عصبة الغرب تنظم بطولات أقل من 20 سنة، 18 سنة، 16 سنة، 14 سنة، 12 سنة و10 سنوات، لكن البطولة الوطنية لأقل من 10 سنوات و 12 سنة أصبحت قائمة بذاتها ومعترف بها من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقد سهر حكيم دومو رئيس عصبة الغرب شخصيا على إنطلاق هذه البطولة بحضور اباء وأولياء الأطفال بأكاديمية محمد السادس وإعتبرها مكسبا مهما للمواهب الكروية على مستوى جهة الغرب والتي تدخل ضمن الورش الذي تشتغل عليه العصبة لتأطير وتكوين اللاعبين الصغاروصقل مواهبكم بطريقة أكاديمية وعلمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.