أبرون يفتتح أضخم “مول” تجاري بحي الخبازات الشعبي  بالقنيطرة

0

يبدو أن مدينة القنيطرة، العاصمة الاقتصادية لجهة الرباط، صارت وجهة مغرية ليس لكبريات المصانع العالمية في صناعة السيارات، المستقرة بالمنطقة الحرة أولاد بورحمة، بقدر ما أصبحت وجهة كذلك لمشاريع موازية للنهوض بإقتصاد المدينة ذات الصلة بالقطاعات الخدماتية والتجارية والاوفشوريغ …

ولعل ما يؤكد ذلك، هو المشروع التجاري الضخم،#القنيطرة_سانتر، الذي أعلنه يوم السبت الماضي عبد المالك أبرون، الرئيس المدير العام للشركة مالكة المشروع، عن بدء المرحلة الأخيرة لتسويق محلاته التجارية البالغ تعدادها400 محلا، في أفق إفتتاحه رسميا، مطلع مارس المقبل.

عبد المالك أبرون، الرجل الذي ارتبط إسمه بعالمي المال والأعمال وكرة القدم والألقاب، قال في ندوة صحفية، عقدها بمقر مول#القنيطرة_سانتر، إن الغلاف المالي الذي رصد لهذا الاستثمار الخصوصي، بتمويل بنكي وذاتي، ناهز 180 مليون درهم، أي ما يعادل 18 مليار سنتيم.

وأكد أبرون، أنه ليس من السهل أن تختار حيا شعبيا، كحي الخبازات لإقامة مشروع من هذا الحجم، لو لم يكن هاجسنا هو المساهمة في تغيير وجه هذا الحي الشعبي، والنهوض باقتصاد هذه المدينة المقاومة، والمتحركة، تماشيا مع التوجهات الملكية المتبعة في إقليم القنيطرة، المنعم عليه بالعديد من المشاريع المهيكلة، كالمنطقة الصناعية الحرة “أفري زون” أولاد بورحمة، والميناء الأطلسي، ومحطة قطار “تي جي في” وغيرها من المشاريع التي غيرت نحو الأفضل، وجه المدينة وحياة الساكنة.

وأوضح أبرون،أن المساحة الإجمالية التي شيد عليها المشروع التجاري#القنيطرة_سانتر، تناهز 8400 متر مربع، ما يعني مع بناء المشروع من ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى الطابق تحت ارضي و المرآب، أن مساحة المشروع أضحت تناهز 34 ألف متر مربع.

ويضم المشروع التجاري #القنيطرة_سانتر، يقول أبرون، 400 متجرا، ومطاعم وفضاءات للألعاب، ومرآب للسيارات.. إذ سيضمن المشروع وفق أبرون خلق 1200 فرصة عمل قار ومباشر و أكثر من  6000 فرصة شغل غير مباشرة، لارتباط الأنشطة التجارية لـ #القنيطرة_سانتر، بماركات عالمية، وموردين من داخل المغرب وخارجه..

وأكد أبرون، أن عملية تسويق المحلات التجارية، لمشروع #القنيطرة_سانتر، عرفت خلال المرحلة الأولى، إقبالا كبيرا، بفضل جاذبية العرض التسويقي، الذي حدد ثمن مفتاح المحل التجاري حسب موقعه ومساحته، مابين 300ألف درهم إلى 600 ألف درهم، بينما ثمن السوق بالقرب من محيط المشروع خاصة بالخبازات يناهز 30 ألف درهم للمتر مربع فقط وليس للمحل.

ودعا أبرون، ساكنة القنيطرة خصوصا والمدن المجاورة عموما، إلى التوجه نحو مول #القنيطرة_سانتر، للاستفادة من العديد من العروض التجارية التي ستكون مغرية، معتبرا أن المشروع هو للقنيطرة ولأبناء القنيطرة، متعهدا بأن يكون مول #القنيطرة_سانتر، رافعة للتنمية المدينة، ومنتجا لفرص الشغل، لا بل و في طليعة مدعمي فريق المدينة الأول النادي الرياضي القنيطري فرع كرة القدم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.