سلطنة عمان تثمن عاليا الدور السياسي والميداني لجلالة الملك في الدفاع عن القدس

0

ثمنت سلطنة عمان عاليا الدور السياسي والميداني الفعال الذي يضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القدس الشريف وسكانها المرابطين.

كما عبرت سلطنة عمان، في البيان المشترك الذي صدر في ختام الدورة الخامسة للجنة المشتركة المغربية العمانية (6 و 7 يناير 2019) بمسقط، برئاسة السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والسيد يوسف بن علوي، الوزير المكلف بالشؤون الخارجية في سلطنة عمان، عن تقديرها لجهود جلالة الملك لصيانة هوية القدس الحضارية والحفاظ على مكانتها كرمز للتسامح والتعايش بين مختلف الديانات السماوية.

ونوهت بالمشاريع ذات الطابع الإنساني والسوسيو- اجتماعي التي تنجزها وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، لتثبيت المقدسيين فوق أرضهم ودعم صمودهم.

وقد  شكلت هذه الدورة، بحسب البيان، فرصة سانحة لاستعرض مجمل القضايا التي تهم علاقات التعاون بين البلدين، واتفق الجانبان في هذا الصدد على الرفع من وتيرة هذا التعاون في شتى الميادين للرقي بها إلى آفاق أرحب.

وفي هذا الإطار، أعلنت المملكة المغربية الرفع من عدد المقاعد الدراسية الممنوحة للطلبة العمانيين من خمسة وعشرين مقعدا دراسيا إلى خمسين مقعدا دراسيا سنويا ،أي بزيادة مائة بالمائة ، في مختلف المؤسسات والمعاهد الجامعية المغربية .

من جهتها، قررت سلطنة عمان منح تأشيرة دخول إلى السلطنة للمواطنين المغاربة الحاصلين على تأشيرات شينغن من البعثات الدبلوماسية والقنصلية التابعة للاتحاد الأوروبي المعتمدة في المغرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.