سياسة

المغرب يشارك في أشغال المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية بأبوظبي

افتتحت أمس الأحد بأبوظبي أشغال المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية بمشاركة المغرب ،وذلك تحت شعار” “الإدارة بين القطاعين الحكومي والخاص: نحو التميز المؤسسي”.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر، الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة بالامارات، السيد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وتتمحور مواضيع هذا المؤتمر على الخصوص حول ” الإدارة والتحديات الجديدة للتنمية ” و” التميز المؤسسي في مجالات التعليم والمالية والنقل” و” الرؤية الاستراتيجية ومنظمات المستقبل” و ” التميز المؤسسي في مجال القضاء والتحكيم” و” عوامل ومحفزات التميز” و” التميز المؤسسي بين الادارة والتنظيم” .

وتم خلال هذه الجلسة، التي حضرها مجموعة من مديري إدارات الموارد البشرية والتخطيط والتطوير الإداري والتدريب والمراقبين الى جانب أكاديميين، وممثلي عدد من والمؤسسات العربية والدولية والبعثات الدبلوماسبة العربية المعتمدة بالامارات، منهم سفير المغرب السيد محمد أيت وعلي، تسليم درع المنظمة العربية للتنمية الإدارية لعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ووزراء عرب مكلفين بتدبير قطاع الإدارة منهم السيد محمد بن عبد القادر تكريما لهم على مشاركتهم القيمة في أشغال المؤتمر .

وتجدر الاشارة الى ان هذا المؤتمر يعرف مشاركة كل من المغرب، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية،والكويت ،وسلطنة عمان ،والسودان ، ومصر، واليمن،وليبيا، وتونس، وموريتانيا، والجزائر، والعراق ، وفلسطين ، والبحرين، والأردن، وسوريا، بالاضافة إلى منظمة التعاون والتنمية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ، بالإضافة إلى مشاركين من إيطاليا وفرنسا.

إعلان

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق