آسفي .. معرض متنقل لصور جلالة المغفور له الملك محمد الخامس بعدد من المؤسسات التعليمية

0

تحتضن مدينة الثقافة والفنون بآسفي وعدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة حاليا وإلى غاية 19 يناير الجاري ، معرضا متنقلا لصور جلالة المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه وذلك تخليدا للذكرى ال75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال .

وينظم هذا المعرض من قبل الجمعية الجهوية للتنمية المستدامة بشراكة مع مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ، بتنسيق مع مديرية وزارة التربية الوطنية بآسفي والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بآسفي ودار المجتمع المدني.

ويهدف هذا المعرض ، الذي يضم أيضا مجموعة من التحف التي تحمل صور بطل التحرير جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، إلى تعريف الناشئة من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بأهمية هذه المحطة التاريخية البالغة الأهمية في مسار نضال الشعب المغربي بقيادة جلالة المغفور له الملك محمد الخامس من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية على كامل التراب الوطني ، وذلك من خلال عروض يقدمها أساتذة وباحثون ومهتمون بهذا المجال .

وتشمل المؤسسات التعليمية التي سيحط المعرض الرحال بها ، الثانوية التأهيلية مولاي الحاج وثانوية الحسن الثاني ومؤسسات صلاح الدين، ونجيب محفوظ، والفقيه الكانوني، وبلحسن الوزاني وفضاء النجاح، بالإضافة الى مجموعة مدارس العرفان ومجموعة مدارس بن الزيدية.

يشار إلى أن من بين الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال ثلاثة من أبناء مدينة آسفي ومن قيادات الحركة الوطنية وهم الفقيه عبد السلام المستاري ومحمد بلخضير ومحمد البوعمراني .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.