في سرية تامة..عمدة البيضاء والشركة المسؤولة يمرران صفقة المراحيض العمومية الأغلى في المملكة

0

تواصل صفقة إنجاز المراحيض العمومية بمدينة الدارالبيضاء إثارة الجدل، وسط منتخبي وسكان العاصمة الاقتصادية، حيث ارتأ المجلس الجماعي بقيادة حزب العدالة والتنمية، تجهيز عدد من النقاط السياحية بالمدينة بمراحيض عمومية من الجيل المتطور، إلا أن الميزانية المرصودة لهذا الغرض دفعت بعدد من الفعاليات إلى التعبير عن غضبها من الخطوة، مما أجبر المجلس إلى “تنويم” المشروع وتجنب غضب المعارضة، إلى غاية الأسبوع الجاري ليتم تفويت المشروع إلى شركة خاصة في سرية تامة.

ووفق المعطيات التي توصل بها الموقع، فإن الصفقة التي أطلقتها شركة التنمية المحلية Casablanca Aménagement، قد منحت لمجموعة OLPRIM-AIC مقابل مبلغ يقترب من 50 مليون درهم، وهو ما استفز أعضاء الأغلبية، والمعارضة داخل المجلس، خصوصا أن الصفقة لم يصادق عليها في جدول أعمال الدورة الأخيرة.

وسبق لعدد من مستشاري المعارضة أن أكدوا للموقع، إن التكلفة التي أُعلن عنها لإنجاز المشروع خيالية، ولا يمكن أن تكون ميزانية المرحاض الواحد هي 590 ألف درهم، بينما يصل سعر الشقة الواحدة في السكن الاقتصادي 250 ألف درهم.

وكان مجلس المدينة قد فوض الأمر لشركة التنمية المحلية المذكورة وأرجع لها كامل الصلاحية في تقدير الصفقة وإطلاقها، مؤكدا أن دور مجلس المدينة يقتصر على تقييم عمل الشركة في الأخير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.