حبس رونالدو عامين وغرامة 19 مليون يورو للتهرب الضريبى

0

أسدل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، الستار على أزمة تهربه من الضرائب فى إسبانيا بعدما مثل أمام أحد المحاكم فى مدريد صباح اليوم، بعدما صدر ضده قرار بالحبس سنتين مع إيقاف التتفيذ ودفع غرامة مالية تقترب من 19 مليون يورو.

وكان رونالدو قد وصل صباح اليوم، برفقة صديقته جورجينا رودريجيز إلى المحكمة المختصة فى العاصمة الإسبانية “مدريد” للرد على اتهامه بالتهرب الضريبى خلال 9 أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد.

وفقاً لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” فإن النيابة طالبت بتوقيع عقوبة السجن مع إيقاف التنفيذ لكريستيانو رونالدو مع دفع غرامة مالية قدرها 18.8 مليون يورو، وهى العقوبة التى اتفقت عليها النيابة مع وزارة المالية، مقابل اعتراف لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالى بارتكابه أربع جرائم تهرب ضريبي بين عامى 2011 و2014.

وتوصل المهاجم البرتغالى العام الماضى لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية، مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

لكن رونالدو (33 عاما) لن يقضى أى وقت فى السجن لأن القانون الإسبانى ينص على أن أى عقوبة أقل من عامين فى أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.