الملاكمة المغربية تستعد بكوبا

0

يتواجد الفريق الوطني المغربي  للملاكمة بهافانا الكوبية في  الفترة الممتدة من 8 إلى 28 يناير من الشهر الجاري، حيث يجري معسكرا إعداديا رفقة أبرز الأبطال الكوبيين بحمولتهم الوازنة على المستوى العالمي. في مبادرة تزكي لقاء الملاكمين المغاربة  بنظرائهم الكوبيين لمرات عدة.

ويأتي إجراء هذا المعسكر ليكرس الإستراتيجية التي تنهجها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، المرتبطة  بالإستعدادات في المستوى العالي  للإستحقاقات المقبلة، خاصة لبطولة إفريقيا التي ستقام شهر ماي، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي ستحتصنها روسيا شهر شتنبر القادم، بإعتبارها محطة رئيسية لحجز بطائق التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وللالعاب الإفريقية التي سيحتضنها المغرب في غشت الصيف القادم. ويتمحور برنامج المعسكر بالإحتكاك المباشر مع الأبطال الكوبيين بإجراء نزالات إختبارية الغاية منها إكتساب التجربة وتحسين المستوى التنافسي للملاكمين المغاربة.

من جهة أخرى  توصل الفريق الوطني المغربي بدعوة من سعادة سفير المملكة المغربية المعتمد بهافانا الكوبية السيد بوغالب العطار يوم الثلاثاء  22 يناير، هذا الأخير الذي أعرب عن مدى سعادته باستقبال أول فريق وطني رياضي بمقر السفارة المغربية التي فتحت أبوابها بتاريخ 2 يناير 2019  تجسيدا  للدبلوماسية المغربية الساعية إلى مد أواصر التقارب و التعاون بين البلدين  في العديد من الجوانب.

 

وتعد المدرسة الكوبية من أعرق المدارس العالمية بأبطالها الكبار المتواجدين بالمعسكر الإعدادي،  كالبطل الأولمبي ريو 2016 عن وزن 81 كلغ  لاكروز _  وزن 75 كلغ أرلين لوبيز  _ وزن 49 كلغ  جوانيس أرجيلوس _ وزن 60 كلغ لازارو أرفاريز _ وزن 91 كلغ إيريسلاندي صافون وبطل العالم 2017 يوسباني سوطو فيتيا 69 كلغ.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق الوطني المغربي  يتكون  من العناصر التالية :

 

– وزن 49 كلغ مرتجي سعيد بطل أفريقيا شبان 2014 ودهبية الألعاب العربية 2017.

– وزن 52 كلغ ياسين بندادة فضية الألعاب العربية 2017.

– وزن 56 كلغ مديني عبد العزيز.

– وزن 60 كلغ محمد حموت برونزية بطولة إفريقيا ومشاركة في الألعاب الأولمبية ريو 2016.

– وزن 64 كلغ عبد الحق ندير فضية ألعاب البحر الأبيض المتوسط طاراغونا 2018.

– وزن 69 كلغ زين العابدين.

– وزن 75 كلغ طارق علالي.

– وزن 81 كلغ يونس باعلا.

 

فيما يتكون الطاقم التقني من السادة منير البربوشي المدير التقني للمنتخبات الوطنية المغربية.

محمد مصباحي مدرب المنتخب الوطني.

يوسف سرور مدرب المنتخب الوطني .

المدرب الكوبي روخاص داكوبيرتو سكوت

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد