مؤسسة ” تيبو المغرب ” تفتح مركزا لها بمراكش

0

 

افتتحت منظمة “تيبو” المغرب، يوم أمس الأربعاء، مركز خاص بها بجهة مراكش اسفي ، وذلك بشراكة مع مؤسسة زاهيد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

 

 

وعرف الإفتتاح حضور كريم قسي لحلو ولي مراكش اسفي،الذي نوه بهذه المبادرة المتميزة والتي تعمل على توعية الشباب، وتعزيز الإندماج الإجتماعي والتنمية البشرية من خلال كرة السلة، بالإضافة  انها  ستعطي فضاءا  اخر لتلاميذ المنطقة.

 

كما شهدت الإتفاقية حضور مائة وعشرون طفلا من مدرسة ” وادي الحجر الواقعة بمراكش”، والممولة بالكامل من قبل مؤسسة زاهيد، حيث سيستفيدون من برنامج مدته ثلاث سنوات يرتكز على كرة السلة، تعلم اللغات، وكذا تعلم المهارات الأساسية في القيادة والإلتزام الإجتماعي كما سيستفيد أولياء أمورهم أيضا من برنامج يركز على التربية الإيجابية.

 

 

وشملت أيضا هذه الاتفاقية جولة “باسكيطبال فور كود” المنظمة من طرف مؤسسة الزهيد، هاته الجولة المقرر تنظيمها في الأسبوع الثاني من أبريل، بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ستحط الرحال بمدارس منطقة مراكش الحوز والمنطقة المجاورة، حيث أن ستة آلاف طفل وأسرهم سيتمكنون من المشاركة في أوراش عمل حول أساسيات كرة السلة: تعريف الهدف عن طريق رمي الكرة في السلة، والعمل الجماعي من خلال التمريرات وتنمية المهارات القيادية من خلال المراوغة.

 

 

يشار أن “تيبو” المغرب، منظمة مغربية غير حكومية تستخدم كرة السلة كوسيلة للتعليم والإدماج الاجتماعي والتنمية البشرية، تهدف إلى إنشاء 52 مركز في أفق 2021 في 12 منطقة بالمملكة لخلق تأثير قوي ودائم بين المجتمعات الأكثر ضعفا، كما تهدف إلى خلق قادة شباب حقيقيين سيكونون نماذج للشباب المغربي من خلال مفهومه الذي يركز على كرة السلة والقيادة وبناء القدرات وتعلم اللغة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد