ثقافة وفنون

إقبال كبير على فيلم “مسعود و سعيدة و سعدان” للمخرج إبراهيم الشكيري.

عرف العرض الأول للفيلم المغربي “مسعود سعيدة و سعدان” بالقاعات السينمائية المغربية، إقبال كبير من طرف مجموعة من عشاق السينما من أعمار مختلفة. 

ويعتبر “مسعود سعيدة وسعدان” فيلم كوميدي مغربي من إخراج إبراهيم شكيري، وبطولة كل من عزيز داداس ،كليلة بونعيلات،عمر لطفي عبد الرحيم المنياري، محمد الخياري، رفيق بوبكر، وغيرهم

تدور وقائع الفيلم، الذي يتضمن  مشاهد أكشن ممزوجة بالكوميديا حول “مسعود” (عزيز داداس)، الذي يغادر السجن بعد حوالي 15 سنة من الاعتقال، ويقرر العودة إلى الحي الذي نشأ فيه، لكنه سيفاجأ بتغيرات كثيرة لم يكن يتوقعها، باستثناء مقهى كان يتردد عليه قبل اعتقاله.

وتتوالى الأحداث، قبل أن تطلب منه صديقة قديمة يلتقيها بعد خروجه من السجن (الممثلة راوية) البحث عن ابنتها “سعيدة” (كليلة بونعيلات)، التي تركتها بمدينة الداخلة، لدى إحدى قريبتها قبل أن تفقد الاتصال بها.

وبعد رحلة طريفة مليئة بالمغامرات، سلط من خلالها المخرج المغربي الضوء على المشاهد الخلابة والآسرة للأقاليم الجنوبية، يعثر “مسعود” على “سعيدة” التي تعمل مغنية بأحد فنادق المدينة، حيث تقودها الصدفة إلى مفتاح خزينة مليئة بالمال، تعود إلى مافيا خطيرة، لتكون نقطة التحول لأحداث الفيلم، وذلك من خلال لقائها بـ”مسعود” تفقد سعيدة المفتاح الذي يتلقفه قرد يدعى “سعدان” ليصبح رفيق رحلتهما.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق