مجتمع

الدارالبيضاء تحتضن “حملة لأجل فلسطين”

بحث سفير المغرب بفلسطين السيد عبد الرحيم مزيان ، مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد التميمي ، التحضيرات لمؤتمر حملة ” لأجل فلسطين “، المزمع عقده في مدينة الدار البيضاء الشهر المقبل.

وقال السيد التميمي خلال هذا اللقاء الذي عقد الأربعاء بمقر السفارة المغربية برام الله ، إن المؤتمر يأتي ضمن مساعي دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية وشركائها من دوائر المنظمة والمجلس الوطني ووزارة الخارجية والمغتربين والهيئات الرسمية والمؤسسات، لمطالبة المشاركين في المؤتمر بالضغط على حكوماتهم التي لم تعترف بعد بفلسطين ، للاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة ، خاصة من القارة الافريقية.
وأشار إلى أن 11 دولة إفريقية ستشارك في المؤتمر ممثلة بمؤسسات واتحادات نقابية وبرلمانيين وأكاديميين.
من جانبه ، أكد السفير المغربي أن اختيار المملكة المغربية لاحتضان مؤتمر حملة ” من أجل فلسطين ” في إطارها الإفريقي ينسجم مع الجهود التي يبذلها المغرب في دعم القضية الفلسطينية وقضية القدس الشريف بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس.
وأضاف أن حضور البعد الإفريقي في هذه الفعاليات من خلال مشاركة قيادات سياسية من 11 دولة إفريقية يؤكد على المكانة التي تحتلها المملكة بالقارة الإفريقية من خلال ما يتمتع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس من حظوة لدى القيادات الإفريقية ومكانته الدينية كأمير للمؤمنين لدى الشعوب الإفريقية ، والذي يتمثل في الدور الإستراتيجي الذي يقوده المغرب في دعم القضية الفلسطينية بمنظمة الاتحاد الإفريقي وبمختلف منتديات التعاون مع المنظمات والتجمعات الدولية والدول المؤثرة وخاصة منتدى التعاون العربي(- الإفريقي.
وشدد من جهة أخرى ، على وقوف المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية ، التي تعتبر قضية المغرب الأولى التي توازي في أهميتها قضية الصحراء المغربية والتي تحظى بالإجماع الوطني لجميع القوى الحية الرسمية والشعبية المغربية.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق