مجتمع
الصخيرات تمارة : إطلاق خدمة الخط (19) الخاص بتلقي شكايات المواطنين
ثم امس الخميس بمدينة تمارة، إطلاق خدمة الخط (19) الخاص بتلقي شكايات المواطنين على مستوى المنطقة الإقليمية الأمنية الصخيرات تمارة، عبر إحداث قاعة للقيادة والتنسيق لاستقبال شكايات المواطنين.
وتدخل هذه المقاربة الأمنية في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تحديث المؤسسة الأمنية من أجل ترسيخ مبدأ التواصل وتفعيل سياسة القرب.
و كما تدعو هذه الاخيرة ، الى ترسيخ مبدأ القرب والاستجابة السريعة والناجعة لاتصالات المواطنين وطلباتهم الواردة على قاعة القيادة والتنسيق والتواجد المستمر والمكثف بالشارع العام حيث لا تتجاوز التدخلات الأمنية من وقت تلقي المكالمة الى غاية التدخل كمعدل ما بين خمس إلى ست دقائق.
وحسب العميد الاقليمي، نائب رئيس المنطقة الاقليمية الامنية الصخيرات تمارة عادل النجار، في تصريح للصحافة أن إطلاق هذه الخدمة يتوخى تحقيق الامن والأمان للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم إطلاق وحدتين أمنيتين جديدتين بعمالة الصخيرات تمارة، وهما قاعة القيادة والتنسيق والوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، اللتان تتوفران على وسائل وتقنيات حديثة ومتطورة تضم عناصر واطر امنية تلقت تكوينا خاصا في تدبير المكالمات وتقنيات التدخلات في الشارع العام.
مضيفا أن قاعة القيادة والتنسيق تتكون من آليات حديثة ومتطورة، مهمتها تلقي المكالمات الهاتفية المستعجلة الواردة عن المواطنين عبر الخط (19)، حيث يتم تحليل المعطيات الواردة عليها قبل أن تقوم بتوزيعها على فرق خاصة هي الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة التي تتواجد بالشارع العام وتتكون من سيارات النجدة مدعومة بدراجين.
كريمة ايت وعزيز