الحصاد الرياضي لـLe7tv…أهم أحداث الأسبوع الوطنية والعالمية

0

شهد الأسبوع الرابع من شهر فبراير، العديد من الأحداث الرياضية على المستوى الوطني والدولي، التي أثارت حفيظة العديد من متتبعي الشأن الرياضي، ويأتي في مقدمتها أعمال الشغب،التي وقعت بملعب وجدة بين أنصار مولودية وجدة، ونهضة بركان،ثم خسارة شركة “نايك” مليار دولار، بسبب تمزق حذاء رياضي.

واختتمت جميع مباريات المنافسات الافريقية بالنسبة للفرق المغربية والتي أقيمت مساء أمس الأحد.

وشهدت هذه المباريات حضورا قويا لفريق نهضة بركان، وحسنية أكادير، حيث حقق فريق نهضة بركان فوزا هاما على حساب الرجاء البيضاوي  بأربعة أهداف مقابل هدفين، برسم منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية، وتمكن فريق حسنية أكادير من خطف ثلاث نقاط ثمينة من “أوطوهو” الكونغولي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، عن نفس المسابقة.

وفي منافسات الجولة 18 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب،في كرة القدم، التي أقيمت على مدار يومين، حافظ فريق الوداد الرياضي على صدارة البطولة الاحترافية بعد تحقيقه الإنتصار أمام ضيفه سريع واد زم بثلاثية نظيفة ، أما عن مباراة الكوكب المراكشي، والمغرب التطواني فانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين هدف في كل شبكة، واستطاع الفريق الدكالي أن يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري بعد الفوز على فريق إتحاد طنجة بهدفين نظيفين، ونجح فريق مولودية وجدة في مواصلة نتائجه الإيجابية بعد فوزه الكبير أمام القرش المسفيوي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

“ديربي الجهة الشرقية” أعمال شغب في افتتاح الملعب البلدي بوجدة

شهدت المباراة المؤجلة من الأسبوع 16 في البطولة الاحترافية بين فريق نهضة بركان وجاره مولودية وجدة على الملعب البلدي، أحداث شغب، بعد مناوشات بين جماهير الفريقين.

ورصدت عدسة الكاميرات نزول جماهير محسوبة على مولودية وجدة إلى الميدان في محاولة منها الوصول إلى جماهير نهضة بركان، حيث تعرضت المدرجات وأرضية الملعب للتخريب.

وامتدت أعمال الشغب والمواجهة إلى خارج رقعة الميدان، حيث تبادلت الجماهير الرشق بالحجارة ما تسبب في تعرض ممتلكات خاصة للخراب.

وحسب مصادر محلية بمدينة وجدة، فقد خلفت أعمال الشغب إصابة حوالي 20 من عناصر القوات العمومية، و30 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في صفوف مشجعي الفريقين.

هذا وخلفت أعمال الشغب سخطا كبيرا لدى المسؤولين، خاصة وأن اصلاحات الملعب الذي تم افتتاحه الأسبوع الجاري، كلفت 40 مليون درهم.

بعد شغب وجدة ..الجامعة تضرب بيد من حديد وتصدر عقوبات قاسية

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، إنزال عقوبات ثقيله على فريق مولودية وجدة بعد الأحداث التي عرفتها مقابلته أمام ضيفه نهضة بركان.

وقررت الجامعة معاقبة فريق مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، وإلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وتمت معاقبة فريق نهضة بركان بدوره، بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

فيدرر سيشارك في مدريد بعد غياب ثلاثة أعوام

سيخوض السويسري “روجير فيدرير” العائد هذا الموسم الى دورات الملاعب الترابية بعد غياب تام في العامين الماضيين، غمار دورة مدريد الإسبانية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، للمرة الأولى منذ 2015، بحسب ما أكده المنظمون يوم الأربعاء الماضي.

طاقم تحكيمي مصري لقيادة الكلاسيكو

قررت اللجنة المركزية للتحكيم تعيين طاقم تحكيم مصري لقيادة الكلاسيكو الذي يجمع كل من الجيش الملكي والرجاء الرياضي.

وتأتي مبادرة اللجنة المركزية التحكيم بالانفتاح على الصافرة الإفريقية، تفعيلا للشراكات التي أبرمتها جامعة كرة القدم مع العديد من الإتحادات الإفريقية.

“رونار” يقنع خمس لاعبين من المنتخب الأول باللعب للأولمبي

أعطى الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول، الموافقة على طلب زميله الهولندي “مارك فوط”، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، بخصوص السماح لخمس لاعبين بتعزيز صفوف منتخب أقل من 23 سنة خلال المبارتين الفاصلتين أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، المقررتان شهر مارس المقبل، واللتين ستحددان المنتخب الذي سيخوض بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة من جهتها إلى نهائيات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو، صيف السنة المقبلة.

ويتعلق الأمر بكل من أشرف حكيمي، لاعب دورتموند الألماني، ويوسف النصيري، لاعب ليغانيس الاسباني، وحمزة منديل، لاعب شالك04 الألماني، ونصير مزراوي، لاعب أجاكس الهولندي، فضلا عن لاعب الوداد الرياضي أشرف داري، وأقنعهم بفكرة اللعب للمنتخب الأولمبي، وأهمية الأمر بالنسبة لمستقبلهم الرياضي.

وزارة الطالبي العلمي ترفض “أي مس بالمشوار الرياضي للأبطال المغاربة وحصيلته”

عبرت وزارة الشباب والرياضة، عن رفضها لـ “أي مس بالمشوار الرياضي للأبطال المغاربة وحصيلته”، وذلك على خلفية تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات مفادها التشكيك في الألقاب التي حققها الأبطال المغاربة في مختلف التظاهرات الرياضية.

وبهذا الخصوص، أكدت وزارة الطالبي العلمي جوابا على ما تم تداوله، على أن” التصريحات غير الصادرة عنها لا تلزم إلا أصحابها وأنه لا علاقة لها بما تم ترويجه، لكونها تتوفر على آليات مؤسساتية للتواصل مع كل الفاعلين الإعلاميين بخصوص القضايا التي تهم الشأن الرياضي”.

وأردفت قائلة: “وإذ ترفض أي مس بالمشوار الرياضي للأبطال المغاربة وحصيلته، فإنها تفتخر في الآن ذاته بنزاهة ومصدقية الألقاب المحصل عليها من لدنهم، وبالمستوى العالي الذي أبانوا عليه في المحافل الرياضية الوطنية والدولية وتعتبرهم نماذج يحتذى بهم”.

بحضور شخصيات مرموقة..نصف الماراطون الدولي لمدينة آسفي يسدل الستار

أسدل الستار مساء اليوم الأحد، على فعاليات النسخة الثانية من نصف الماراطون الدولي لمدينة آسفي، والمنظم من طرف جمعية “آسفي رياضة للجميع”.

وفاز خلال هذا الماراطون الذي حضرته شخصيات وازنة، الكيني “بيرنار كيبكورير نغينو” بالمرتبة الأولى بتوقيت (1س 01 د 06ث)، محطما بذلك الرقم المسجل في دورة 2018 من طرف الإثيوبي، “مولا تاميرا” (1س03د01ث) .

وجاء في المرتبة الثانية الإثيوبي “هيلي نيغاسيا”، بتوقيت(1س 01د 33ث)، وفي الصف الثالث الكيني ” إيدوين غوش” مسجلا توقيت(1س 01د 41ث)، فيما دخل المغربي “عثمان الكومري “، في الصف الرابع بتوقيت( 01س 01د 50ث)، يليه في المرتبة الخامسة “مصطفى العزيز”، مسجلا توقيت (1س 01د 56ث”.

وفي صفوف الإناث، فازت بالمرتبة الأولى التنزانية “فايلونة ماتانغا”، بتوقيت(1س 10د 50ث)، متبوعة بالإثيوبية “أسناكيشش أوكي مانكيشا” (1س10د57ث)، وفي الصف الثالث فازت “هيووت أيلا بيمر”، بتوقيت(1س 11د 01ث).

وأشرف على توزيع الميداليات، والمكافآت المالية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل، “الحسين شاينان”، عامل إقليم آسفي، و “ميلود بلقاضي”، مدير الدورة، ورئيس جمعية “آسفي رياضة للجميع”، كما حضر كل من رئيسي المجلسين الحضري، والإقليمي، وممثلي المؤسسات الداعمة.

وتميزت الدورة الثانية لنصف الماراطون الدولي لمدينة آسفي، بالحضور الشرفي لبطل المسافات المتوسطة العداء العالمي السابق “هشام الكروج”، والعدائين السابقين، “إبراهيم بوطيب”، و “إبراهيم لحلافي”، ثم “رشيد البصير”، والبطلة “رباب العرافي”.

السيتزن يتوج بكأس الرابطة الإنجليزية بركلات الترجيح على حساب البلوز

توج فريق مانشستر سيتي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما نجح فى تحقيق الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح  4/3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، في المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية “لندن”، فى المباراة النهائية للبطولة.

شركة “نايكي” تخسر مليار دولار بسبب تمزق حذاء رياضي

خسرت شركة “نايكي” الأميركية للألبسة الرياضية أكثر من مليار دولار بعد حادث غريب في دوري NBA لكرة السلة.

وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 1.7% بعد حادث تمزق الحذاء الرياضي للنجم الصاعد زيون ويليامسون خلال مباراة جمعت فريقه دوك بلو ديفيلز ونادي نورث كارولينا تار هيلز.

وتسبب الحادث في إصابة اللاعب على مستوى الركبة، وأثار موجة من الجدل بعد أن شاهده الملايين على المباشر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.