الحكومة تحرم الوداد الرياضي من مبلغ مالي مهم

0

لن يكون بمقدور الوداد البيضاوي من الإستفادة من منحة وزارة الشباب والرياضة والتي تقدر ب 700 مليون سنتيم المخصصة للأندية التي إستفادت من الترخيص من الوزارة بعد ملاءمة قوانينها مع قانون التربية البدنية 30- 09، وذلك بعد رفض الوزارة لملف الوداد البيضاوي في فترة سابقة وبعد أن أعلن الوزير رشيد الطالبي العلمي أن وزارته ستدعم كل الأندية التي إستوفت شروط تأسيس الشركات الرياضية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد رفضت مبادرة الوداد الرياضي البيضاوي بتأسيس شركة رياضية، بسبب عدم قيام النادي بعقد جمع استثنائي لملائمة نظامه الأساسي مع النظام الأساسي النموذجي الخاص بالشركات الرياضية.

ولم يحترم الوداد خلال تأسيسه لشركته الرياضية الخطوات القانونية الواجب اتباعها والتي من بينها ضرورة حضور جميع فروع الجمعية الرياضية للمصادقة على تأسيس الشركة.

وأعلن الوداد عن إنشاء شركة رياضية كفرع للجمعية تمتلك فيه هذه الأخيرة الأغلبية الساحقة للأسهم (99,99٪‏- 99996 سهم)، فيما تم تخصيص أربعة أسهم من أصل مائة ألف سهم لأربعة مساهمين شخصيين من بينهم الرئيس سعيد الناصيري، وذلك  بالنظر لما يقتضيه قانون الشركات مجهولة الاسم.

ويبلغ رأسمال الشركة التي تمت تسميتها بـ “شركة نادي الوداد الرياضي” مليار سنتيم، وتم تحديد ثمن كل سهم من أسهمها في 100 درهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.