مجتمع

العيون : إتحاد مقاولي جنوب جنوب ينجح في أول أنشطته بجهة العيون

في إطار الإحتفال بتأسيسه نظم “اتحاد مقاولي جنوب جنوب”، نشاط إشعاعي تحت شعار ” مقاولة مسؤولة ومواطنة”،  و يأتي تنظيم هذا النشاط من أجل تسليط الضوء على التعديلات التي جاءت في مرسوم الصفقات العمومية رقم 2.22.431 ، والتي رفعت من جودة قانون الصفقات العمومية من خلال بعض النقاط المهمة أبرزها الإستغناء عن إختيار العروض الأدنى والاعتماد على العرض الأفضل.
كما كان اللقاء فرصة لتسليط الضوء على إلغاء العديد من الشروط التي كانت تقصي المقاولات الصغيرة والمتوسطة ، و كذا أحقية المقاولات بالجهة وتشجيع منتوج البلد واليد العاملة بالجهة.
وعلى هذا الأساس يسعى الإتحاد الذي رأى النور مؤخرا بجهة العيون الساقية الحمراء ، إلى برمجة عدد من البرامج التكوينيةالمركزة والهادفة والتي ستساهم في الرفع من مهارة وقدرات المقاول لمواكبة هذه التعديلات.
وفي ذات الإطار يهدف الإتحاد إلى مساندة المقاول للتأقلم مع المشاركة الإلكترونية التي باتت إلزامية وتقديم عرضه الإداري والمالي بشكل صحيح يتفادى الإلغاء.
يذكر أن المكتب المسير للإتحاد يعمل خلال الأيام القليلة القادمة على خلق شراكات مع الفاعلين الاقتصاديين في الجهة لتبادل الخبرات وتقارب الرؤى للدفع بالعجلة الاقتصادية بالمنطقة .

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق