اختتام كأس “محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين” في دورتها الخامسة

0

فريق le7tv يتوج باللقب

أسدل الستار على منافسات كأس “محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين” في دورتها الخامسة، صباح يوم الأحد 31 مارس 2019 بحفل ختامي بهيج احتضنه مركب “رحال”، وذلك بحضور شخصيات رياضية وإعلامية وازنة، من بينها البطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل ونجم كرة القدم الوطنية في عقدي الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين سعيد غاندي، وعبد الحميد الصويري الرئيس السابق لنادي الرجاء الرياضي، ومحمد النصيري الكاتب العام لمجموعة “النخبة” سابقا، ورئيسي مقاطعتي سيدي بليوط وانفا عبد الحق بناجح ومحمد شباك…..

ودأبت الرابطة على تنظيم هذه الكأس التي ترسخ لثقافة ومعاني الوفاء والاعتراف، بشراكة مع الراعي الرسمي نادي رحال لكرة القدم، ونظمت الدورة الخامسة تحت شعار: “أخلاقيات الرياضة تجمعنا”.
وقد تم اعتماد هذا الشعار بشكل رسمي ودائم لباقي الدورات.
وتوج فريق “le7tv” بلقب النسخة الخامسة، عقب فوزه على فريق “الرياضية” بنتيجة ستة أهداف لثلاثة.
وبلغ فريق “le7tv” مباراة النهاية بعد أن تخطى في الدور نصف النهائي فريق “لوماتان” ، فيما تأهل فريق” الرياضية” على حساب فريق “الأخبار”.
وجرت منافسات الدورة الخامسة من 4 مارس إلى لى ال31 منه، حيث تم توزيع الفرق المشاركة على أربع مجموعات بمعدل 4 فزق في كل مجموعة.
وخصصت اللجنة المنظمة جوائز للفرق الثمانية الأولى في الترتيب العام.
واسفرت النتائج النهائية عن نيل فريق “لوماتان” للمرتبة الثالثة، يليه في المرتبة الرابعة فريق “الأخبار”.
وآلت المرتبة الخامسة لفريق “رسالة الأمة”، متبوعا بفريق “راديو مارس” في المرتبة السادسة، بينما عادت المرتبة السابعة لفريق “الصحراء المغربية”، أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب فريق “تيلي ماروك”.
وحاز فريق موقع 360 على جائزة “الفريق المثالي” للدورة، بينما عادت جائزة “الروح الرياضية” لفريق هسبورت، في حين نال جائزة اللعب النظيف فريق “بيان اليوم”.
كما توج مجموعة من اللاعبين خلال هذه النسخة، ويتعلق الأمر بكل من حميد الجلايدي من الأخبار كأكبر لاعب سنا، وحسن يفيد من تيلي ماروك كأحسن لاعب، وعادت جائزة أحسن حارس لعبد الهادي نور من فريق “لوماتان”، بينما توج أمين صادق من le7tv هدافا للدوري.
ونال عبد العزيز نصيري من فريق “لوماتان” جائزة أحسن مدرب في الدورة، ونال عبد اللطيف كابو من le7tv لقب مصور الدورة، بينما عادت جائزة طبيب هذه النسخة لعبد الرحمان الدنكير مجدوبي، كما تم تكريم الفاعل الرياضي والجمعوي مبارك بن علال.
وخصصت لحكام الدورة جوائز تقديرية، ويتعلق الأمر بكل من رضوان لعظم وإسماعيل الساحلي وحسين عابدي وأيوب شعاب وبدر منضوري.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الخامسة من كأس “محمد بوعبيد للصحافيين الرياضيين” في كرة القدم المصغرة تندرج في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال19 لتأسيس الرابطة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد