مجتمع

الرصاص لإيقاف جانحين بالحاجب ومكناس

اضطرت عناصر أمنية لإطلاق النار من أسلحتها الوظيفية في مناسبتين في أقل من يومين، لكبح اندفاع جانحين بجهة فاس مكناس، أحدهما متورط في ارتكاب سرقات بالعنف وقاوم عناصر الشرطة بمكناس، وثان ارتكب حادثة سير بسيارة رباعية الدفع وقاوم ومرافقه، عناصر شرطة بالحاجب.

وأشهر ضابط أمن بالحاجب مسدسه الوظيفي وأطلق رصاصة تحذيرية في الهواء للسيطرة على سائق السيارة الرباعية الدفع الذي اعتدى عليه بالسلاح الأبيض عند مداراة إفران أزرو، ما أدى لإصابة الشرطي بجرح في اليد، بعدما قاوم عناصر الدورية ورشق أيضا ضابطا آخرا بالحجارة.

وكان المتهم الثلاثيني وله سوابق قضائية متعددة في حالة غير طبيعية أثناء ارتكابه الفعل، قبل أن يفر ومرافقه ليتم توقيفهما من طرف شرطة أزرو قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أمرت النيابة العامة، فيما تلقى الشرطي المصاب الإسعافات الضرورية بالمستشفى الإقليمي بالحاجب.

وهذا ثاني حادث لإطلاق النار في اليوم نفسه، بعدما اضطر ضابط شرطة بفرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف عشريني ارتكب سرقات بالعنف وعرض عناصر الشرطة لاعتداء جدي خطير باستعمال سلاح أبيض.

ولم يمتثل المتهم الذي ارتكب سرقات بالعنف بالمدينة العتيقة، لعناصر الشرطة التي حضرت لإيقافه ما اضطر ضابط الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية أتبعها بعيار أصابه في أطرافه السفلى.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق