“وول مارت” و”غوغل” تتحالفان لمواجهة أمازون في التسوق على الإنترنت

0

قررت شركة “وول مارت” الاميركية، أكبر الموزعين في العالم، التحالف مع مجموعة “غوغل” العملاقة للمعلوماتية لبيع منتجاته على الإنترنت، على ما أعلنت الشركاتان مساء الثلاثاء، سعيا لمنافسة مجموعة “أمازون” في مجال التسوق الإلكتروني.

وكتب مسؤول قسم التجارة الإلكترونية في “وول مارت” مارك لور في مذكرة نشرت على المدونة الإلكترونية للمجموعة “اعتبارا من نهاية أيلول/سبتمبر، سنعمل مع غوغل لعرض مئات آلاف السلع التي سيكون من الممكن طلبها بالصوت عبر غوغل أسيستانت”، المساعد الشخصي الذكي الذي طورته مجموعة الإنترنت.

وبذلك ستقوم “وول مارت” التي تعد بتوفير “أكبر عرض متاح للتوزيع على الإنترنت”، بدمج “غوغل إكسبرس”، خدمة غوغل للتسوق التي تسمح حاليا بالتبضع من عدة مجموعات مثل كوسكو وصيدليات والغرين وغيرهما.

من جهتها أعلنت غوغل عن “مئات آلاف المنتجات (…) من مساحيق الغسيل إلى العاب ليغو” في بيان أصدره المسؤول في المجموعة سريدهار راماسوامي.

وبذلك تجابه المجموعتان مباشرة أمازون، من غير أن تأتيا على ذكر عملاق التسوق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.