مدينة تطوان تحتضن الدورة 21 من المهرجان الدولي للعود

0
تستعد مدينة تطوان لإحتضان فعاليات المهرجان الدولي للعود في دورته ال21 و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 من شهر ابريل الجاري ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و تحت إشراف وزارة الثقافة و الاتصال و بشراكة مع ولاية تطوان .
و ستعرف هذه الدورة تكريم أحد رموز الموسيقى و الطرب المغربي الأصيل الفنان كريم التدلاوي ،إعترافا بمجهوداته و إحتفاءا بمسار 3 عقود من الإبداع و التجديد و اللإبتكاروإنجاح الأغنية المغربية و دعمه للمواهب الشابة .
و من بين فقرات برنامج المهرجان،جائزة زرياب للمهارات و هي جائزة أنشأت بمبادرة من الموسيقار حسن ميكري ،رئيس اللجنة الوطنية للموسيقى بالمغرب و برعاية المجلس الدولي للموسيقى ،و قد أشرفت اللجنة على منح هذه الجائزة القيمة للعديد من الفنانين و الموسيقيين من بينهم نصير الشمة و مارسيل خليفة و عبد الوهاب الدكالي و غيرهم .
و قررت الللجنة منح الجائزة هذه السنة للفنان و الموسيقار نعمان لحلو الذي يعتبر أحد أعمدة الموسيقى بالمغرب حيث بصم إسمه في الولايات المتحدة الامريكية و العالم العربي .
و إعتبارا للعلالقات المتينة التي تربط المغرب بالمملكة البحرينية ،يحتفي المهرجان هذه السنة بها كضيفة شرف ،كما يشارك في هذه الدورة مجموعة من الفرق الموسيقية و العازفين من بينهم ثلاثي أحداف و هو ثلاثي متكون
من موسيقيين شباب مقيمين بهولندا حيث عشقهم  للموسيقى و حبهم لإمتاع الجمهور جعلهم يبدعون و يشكلون ثلاثي متميز ،كما تشارك أيضا مجموعة هشام التطواني من المغرب و هو ابن الفنان عبد الواحد التطواني تألق
بعزفه في عدة مهرجانات  داخل و خارج أرض الوطن ،و من تركيا تشارك مجموعة محمد بولات حيث يعتبر محمد بولات من طينة الكبار ،ثم ثلاثي ادريس الرينكة من المغرب و نجل الموسيقار الراحل سعيد الشرايبي حمزة الشرايبي و من تونس أمين المرايحي .
و يبقى الهدف الأسمى من هذا العرس الفني هو التحسيس بغنى الثراث المادي و اللامادي للجهة الشمالية و تنشيط السياحة و ترسيخ ثقافة الإحتفال و خلق جسر للتواصل بين الفنانين و عشاق الفن .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.