حصيلة ضحايا التفجيرات الإرهابية بسيريلانكا تصل إلى 185 قتيلا

0

ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات الإرهابية، التي ضربت صباح هذا اليوم الاحد 21 ابريل 2019 ، سيريلانكا، إلى 185 شخصاً حتى الآن، بينهم 35 أجنبياً لم تُعرف جنسياتهم بعد، إلى جانب إصابة المئات وفق ما نشرت وكالة الأناضول. ففيما كان المئات يحيون عيد الفصح بقداس صباح الأحد 21 أبريل 2019، وقعت 7 انفجارات استهدفت 3 كنائس و4 فنادق في كولومبو، عاصمة سريلانكا.

وتعد سريلانكا من أهم وجهات السياحة العالمية، لغناها بالمناطق الطبيعية، حيث تقع شمال المحيط الهندي، بالقرب من جزر المالديف. أما كولومبو التي استهدفتها التفجيرات، فهي من أهم مدن سريلانكا وأكبرها، بالإضافة إلى كونها العاصمة، وتعتبر الوجهة السياحية الأبرز في البلاد وتضم عديداً من الأماكن السياحية. التفجيرات وقعت في كنيسة سانت أنثوني بكولومبو حيث سجل انفجاران،

فيما هزّ انفجار آخر كنيسة سانت سيباستيان ببلدة نيغومبو شمالي العاصمة. كما اصيب 300 شخص بجروح متفاوتة اثر استهداف كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا . وألحقت الانفجارات خراباً كبيراً في الكنائس التي استهدفتها، حيث انهار سقف أحدها على المصلين، وانتشرت أشلاء الضحايا والدماء على أرضية وجدران الكنيسة. أ

ما في فندق «سينامون غراند هوتيل» القريب من المقر الرسمي لرئيس الوزراء في كولومبو، قتل شخص على الأقل. كما ذكرت الشرطة السريلانكية أن قتيلين على الأقل قُتلا بانفجارات أخرى في فندقين بالعاصمة السريلانكية هما «شانغريلا» و «كينجسبري».

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة رويترز: «وقع انفجار بفندق في دهيوالا قرب حديقة الحيوان»، مشيراً إلى أن التفاصيل لم تتضح بعد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد