رياضة

الاتحاد الإفريقي يعلن عن المرشحين لجوائزه لسنة 2017

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن لائحة المرشحين لجوائزه الفردية لسنة 2017 في حفل أقيم صباح اليوم الإثنين بالعاصمة الغانية أكرا.
وترشح فريق الوداد الرياضي لجائزة أحسن فريق إلى جانب الأهلي المصري و مازيمبي الكونغولي، كما سينافس مدرب الفريق الأحمر الحسين عموتة كل من جيرنو رور مدرب المنتخب النيجيري وهيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء.
ومن جانب آخر، سيكون الصراع حول جائزة أفضل لاعب إفريقي محصورا بين نجمي ليفربول المصري محمد صلاح والسينغالي ساديو ماني ونجم المنتخب الغابوني ودورتموند الألماني بيير إيمريك أوباميانغ، فيما سيكون لقب أحسن منتخب إفريقي موضع منافسة بين كل من الكاميرون، مصر ونيجيريا.
ويتنافس ثلاث لاعبين شباب على لقب موهبة السنة وهم: السيغالي كريبن دياتا (19 عاما)، الزامبي باتسون داكا (19 عاما)، المالي سالام جيدو (17 عاما).
وفي كرة القدم النسوية، ترشحت كل من النيجيرية أسيسات أوشوالا، الكاميرونية غابرييلا أونغويني والجنوب إفريقية كريستينا كاتلانا لجائزة لاعبة السنة، فيما ترشحت منتخبات غانا ونيجيريا لأقل من 20 سنة إلى جانب المنتخب الجنوب إفريقي لجائزة أحسن منتخب نسوي إفريقي.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق