رياضة

الحكم جيد يغرد خارج الصرب… !

شخصيا كنت من المعجبين بالحكم رضوان جيد بحكم مستواه المتميز وحنكته في قيادة ابرز اللقاءات الوطنية والقارية لكن صدمت وأنا اتابع لقاء النهضة البركانية والرجاء الرياضي البيضاوي بالطريقة التي ادار بها الحكم رضوان جيد هذه المباراة، فقد كان تائها داخل رقعة الملعب …. بل كان شاردا في اغلب قراراته وخاصة التساهل المثير للجدل مع اللاعب البركاني العربي الناجي الذي كانت مهمته في هذه المباراة التدخل بطريقة قوية وغير مفهومة في حق اللاعبين الرجاويين .

طريقة قل نضيرها في مباريات كرة القدم وهو الأمر الذي طرح اكثر من علامة استفهام حول دور الحكم في حماية اللاعبين امام تدخلات عنيفة قد تعرض البعض منهم لإصابات بليغة قد تنهي مسارهم الكروي .

تساءلت والتساؤل حق مشروع كما تساءل العديد من المهتمين بشؤون اللعبة حول الطريقة التي ادار بها الحكم جيد هذه المباراة والتي لا ترقى لمستوى حكم دولي مشهود بكفاءته .

وبالرجوع للتاريخ فقد كنت يا جيد جيدا في مسارك التحكيمي بل أعطيت إشارات غير ما مرة أن التحكيم المغربي بخير لكن مستواك في اللقاء الاخير بين النهضة البركانية والرجاء الرياضي أرجعتنا به سنوات الى الوراء وكنت في هذه المباراة تمثل معادلة سلبية في اللعبة بل أثارت تدخلاتك استغراب الجميع لدرجة أن البعض شكك في أبرز قراراتك المجانبة للصواب.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق