أهم ما جاء في الجرائد الوطنية

0
جريدة الصباح :
التحقيق في عفو  ملكي مقابل رشوة… ذكرت جريدة “الصباح” في عددها ليومي السبت و الأحد  أن مصلحة الشرطة القضائية بسلا و المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقق مع موظف كبير بالقصر الملكي بالرباط و شقيقه و خالهما الموظف السابق بالجمارك في فضيحة تسلم طلب عفو داخل القصر الملكي موجه إلى الملك مقابل رشوة
العثماني : الباب مفتوح لمن يريد المغادرة…. قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إن الباب أضحى مفتوحا لمن أراد مغادرة الأغلبية الحكومية بدل الإستمرار في خوض المعارك داخلها و التشويش على عمل وزرائها الذين أثني على مجهوداتهم رغم تفاوت مستوى كل واحد منهم في تنزيل البرامج الحكومية و أن تغيير وزيريين أو ثلاثة وزراء في حكومته أو مغادرة حزب معين في إشارة إلى التقدم و الإشتراكية لن يكون له أي تأثير على وتيرة العمل المنجز من قبل كافة أعضاء الحكومة
ضغوط تجنب أباطرة الدقيق المحاسبة… رفض لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة و الحكامة إحالة ملفات فساد الدقيق المدعم على القضاء كما وعد بذلك في وقت سابق تحت قبة البرلمان.
و علمت “الصباح” أن الوزارة أنجزت ملفا ثقيلا يهم بعض أرباب المطاحن المتورطين في إنتاج و تقديم دقيق فاسد للمواطنين الفقراء و اكتفت بوضعه في الرفوف بدل رفعه إلى القضاء.
جريدة الأخبار :
شركة “مناجم” المغربية تنفي تورطها في نقل الذهب من السودان….نفت شركة “مناجم” المغربية صحة الأخبار التي ربطت بينها و عملية تهريب محتملة للذهب من السودان منذ سنة 2006 و شرعت في عملية التصدير و إنتاج الذهب منذ سنة 2009.
و كانت قوات الدعم السريع السودانية  أعلنت في وقت سابق أنها ضبطت 241 كيلوغراما من الذهب في طائرة هبطت الخميس بالعاصمة الخرطوم قادمة من ولاية نهر النيل و أوقفت القوات السودانية الطائرة لأنها لم تأخذ تصريحا للتحرك و ليس لأن كمية الذهب مهربة
لشكر يطالب بتجريد 6 اتحاديين من العضوية بجماعة امنتانوت لعدم انضباطهم الحزبي…طالب إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في شكاية موجهة إلى رئيس المحكمة الإدارية بمراكش بتجريد ستة مستشارين اتحاديين من العضوية ببلدية ” امنتانوت” بإقليم شيشاوة و ذلك بعد تخليهم عن انتمائهم الحزبي و تصويتهم على مرشح حزب العدالة و التنمية لرئاسة الجماعة خلال شهر يناير الماضي.
اجتماع “الفرصة الأخيرة” بين أمزازي و المتعاقدين عقد ممثلون عن التنسيقية للأساتذة المتعاقدين و وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي يوم الجمعة لقاء هو الثاني بين الطرفين بحضور ممثلي النقابات التعليمية و المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
و ينتظر الأساتذة من هذا الإجتماع الآخير تسوية شاملة لوضعيتهم بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية و التراجع عن التعاقد الجهوي مع الأكاديميات و تمكينهم من الحركة الإنتقالية الوطنية و التسجيل في الصندوق المتعاقدين مع الأساتذة  الرسميين.
جريدة المساء :
“الفاو” تحصي الجياع و ترصد تفشي الأمراض بالمغرب… رسم تقرير منظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) تتوفر “المساء على نسخة منه صورة قاتمة عن الوضع في المغرب بعدما رصد تفشي نقص التغذية لدى المغاربة و انتشار فقر الدم وسط النساء في سن الإنجاب و البدانة لدى البالغين.
مراكز ل “الدياليز” تصدر فواتير “وهمية” بإسم حجاج و معتمرين… نشرت مصادر مطلعة أن شبهة “فواتير وهمية” تحول حول بعض مراكز تصفية الدم خاصة فيما يتعلق بتدبير ملفات تحمل حصص بعض المرضى الذين يتوجهون لأداء مناسك الحج و العمرة حيث يشتبه في قيام بعض هذه  المراكز بفوترة الحصص التي يتغيب فيها هؤلاء المرضى و ذلك لإستخلاص حوالي 800 درهم عن كل حصة بشكل غير مستحق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد