مجتمع

هجوم على محطتي ضخ نفط سعوديتين بطائرات بدون طيار 

تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب لنقل النفط السعودي من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي إلى هجوم من طائرات “درون” من دون طيار مفخخة، ما أدى إلى اندلاع حريق في المحطة رقم 8 سيطر عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو الثلاثاء.

وأوضح قائلاً: “ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض”.

وأضاف: “باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين. وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات”.

وقال خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة السعودي، إنه “ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب لهجوم من طائرات من دون طيار”.

وأكد وزير الطاقة السعودي أن المملكة تشجب هذا “الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت في الفترة الأخيرة، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية، لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف آمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتُثبت مرة أخرى أهمية التصدي للجهات الإرهابية كافة، التي تُنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران وأكد الوزير الفالح استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات من دون انقطاع”

من جهتها أفادت وكالة (أ.ب) ان الهجوم وقع بعد فترة وجيزة على بيان للحوثيين أعلنوا فيه استهدافهم السعودية بالطائرات المسيّرة.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق