ترسيخ النجاعة الطاقية بإفريقيا يجمع السفير البلجيكي بالمغرب بمدير إنرجي فيزيون

0

أقام السفير البلجيكي بالمغرب حفل عشاء على شرف مدير مؤسسة “أنرجي فيزيون” السيد حسن مغيث، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي السيد محسن الجازولي، و ذلك يوم الثلاثاء الماضي بإقامة السفير البلجيكي بالرباط.

و حضر هذا الحفل مجموعة من المهتمين بالطاقة الشمسية بالمغرب و أوروبا و إفريقيا، حيث تمحور حفل العشاء حول سبل و مفاتيح خلق أسواق جديدة للنهوض بقطاع الطاقات المتجددة انطلاقا من المغرب.
و عن هذا اللقاء المثمرقال السيد حسن مغيث، مدير مؤسسة “إنرجي فيزين”بأن هذا الاجتماع يزكي المكانة المتميزة التي تحظى بها شركة إنرجي فيزيون في العالم، باعتبارها شركة مواطنة إنخرطت في مشروع ترسيخ النجاعة الطاقية كممارسة على مدى الطويل، من أجل الحفاظ على الموارد الطاقية في المستقبل.
و أضاف المتحدث ان شركة إنرجي فيزيون المغرب، إنخرطت في عدد من المشاريع الرامية إلى جعل الطاقات المتجددة، من قبيل الشمسية والريحية، مصدرا حقيقيا للإنتاج الطاقي وبديلا يستطيع المغرب من خلاله ضمان نجاعته الطاقية وترسيخ التنمية المستدامة، و هو ما يجسده التنويه الذي تتلقاه الشركة في كل الملتقيات الدولية الكبرى، أبرزها ملتقى إنرجي إيكسبو سولير الداربيضاء.
مضيفا المتحدث ذاته، ان الورش الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و الرامي لتعزيز التعاون بين مختلف الدول الإفريقية دفع بشركة إنرجي فيزيون المغرب للإنخراط الفعلي و الجاد في وضع إستراتيجية طاقية ترمي لإستفادة القارة الإفريقية من الطاقات المتجددة و النجاعة
الطاقية، كما تعمل شركة إنرجي فيزيون على الرفع التحديات المستقبلية التي تجعل من الطاقات المتجددة رافعة حقيقية لتنمية مستدامة، تقوم على تثمين الموارد الطبيعية الذاتية من جهة، وتقليص التبعية الطاقية للخارج من جهة ثانية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد