لأول مرة منذ 6 سنوات.. نهائي دوري ابطال اوروبا بدون ميسي ورونالدو

0

تحتضن العاصمة الإسبانية “مدريد”، غداً السبت، المباراة النهائية بمسابقة دوري ابطال اوروبا التي تجمع بين ناديا ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر وتوتنهام الإنجليزيين.

 

وسيغيب الثنائي الأفضل في العالم، ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي عن الظهور في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ عام 2013.

وتوج كريستيانو رونالدو بلقب دوري ابطال اوروبا أعوام 2014، 2016، 2017، 2018 مع ريال مدريد، بينما حصل ليونيل ميسي على اللقب القاري مع برشلونة عام 2015.

وكان نهائي نسخة 2013 من مسابقة دوري أبطال أوروبا جمع بين عملاقي الكرة الألمانية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، والذي شهد تتوج العملاق البافاري باللقب، هو الأخير الذي شهد غياب ميسي ورونالدو.

ونجح ليفربول فى حجز مقعده بنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق فوزاً تاريخياً على برشلونة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “آنفيلد”، فى “إياب” نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، وحقق ليفربول “الريمونتادا” بعد الهزيمة فى الذهاب بثلاثية نظيفة فى “كامب نو”، ليتأهل فريق النجم المصري محمد صلاح إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.

في حين ودع كريستيانو رونالدو النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية مع يوفنتوس الإيطالي.

وتعد هذه المرة الثانية في التاريخ التي يلتقي فيها ناديا إنجليزيان بالمباراة النهائية بمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي في نهائي 2008.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد