سياسة

ناصر بوريطة يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الكيني الدكتور “إبراهيم كورير سينغوي”

استقبل ناصر بوريطة، الدكتور إبراهيم كورير سينغوي، المبعوث الخاص للرئيس الكيني، الذي جاء لتقديم “رسالة خاصة” إلى جلالة الملك محمد السادس من جانب الرئيس الكيني. استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي للمغرب، ناصر بوريطة، يوم الخميس 21 مارس 2024 في الرباط، الدكتور إبراهيم كورير سينغوي، الأمين العام المكلف بالشؤون الخارجية لكينيا والمبعوث الخاص للرئيس الكيني. جاءت زيارته لتسليم رسالة خاصة إلى جلالة الملك محمد السادس.

تأتي هذا اللقاء ذو الأهمية البالغة في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وكينيا، وهما دولتان إفريقيتان نشطتان وملتزمتان بالتعاون الإقليمي والقاري.

لا شك أن اللقاء بين ناصر بوريطة والدكتور إبراهيم كورير سينغوي كان فرصة لمناقشة عدة مواضيع ذات اهتمام مشترك، خاصة في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية. تشير هذه المبادلات إلى إرادة البلدين في تعزيز العلاقات وتعزيز التعاون الناجح بينهما.

تحتفظ كل من كينيا والمغرب بعلاقات تاريخية واستراتيجية، تقوم على الاحترام المتبادل والتضامن والتعاون في مختلف المجالات. تأتي هذه الزيارة الرسمية لتعزيز الروابط القوية بالفعل بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون من أجل فائدة شعبيهما المتبادلة.

يجدر بالذكر أن المغرب وكينيا يشتركان في العديد من التحديات والفرص المشتركة، خاصة في مجال التنمية الاقتصادية والأمن الإقليمي وتعزيز السلام في إفريقيا. يمكن أن يلعب التعاون الثنائي بين هاتين الدولتين دورًا رئيسيًا في تحقيق هذه الأهداف المشتركة.

قد يعجبك ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق