نادال يسحق فيدرر ويلاقي ديوكوفيتش في نهائي رولان غاروس

0
حسم الإسباني رافاييل نادال، كلاسيكو التنس، بالتغلب على غريمه التقليدي السويسري روجر فيدرر، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-4) و(6-2) ليتأهل إلى نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة.

 

وتأثر الثنائي بالرياح الشديدة في المجموعة الأولى، إلا أن نادال نجح في كسر إرسال السويسري مرتين ليحسم المجموعة الأولى.

 

وفي المجموعة الثانية بدأ فيدرر بصورة مميزة من خلال الحصول على كسر إرسال مبكر، إلا أن الإسباني عاد وكسر إرسال فيدرر مرتين ليحسم المجموعة الثانية لصالحه.

 

وانخفض مستوى فيدرر بشدة في المجموعة الثالثة، ولم يجد نادال أي معاناة في حسمها بكسرين للإرسال، ليتأهل إلى نهائي رولان جاروس.
 
وأنهى نادال بالتالي سلسلة من 5 هزائم متتالية أمام فيدرر، وواصل سجله الكاسح في رولان جاروس أمام غريمه السويسري من خلال الفوز عليه في 6 مباريات دون خسارة أي لقاء على الملاعب الفرنسية.

 

كما حقق الإسباني الإنتصار رقم 14 له على فيدرر بالملاعب الترابية مقابل هزيمتين، وحقق الانتصار رقم 24 بشكل عام في مواجهتهما المباشرة مقابل تلقيه 15 هزيمة.

 

ويضرب نادال موعدًا في المباراة النهائية، مع الفائز من مباراة المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش والنمساوي دومينيك ثيم، بحثًا عن التتويج بلقبه الـ12 في مسيرته الإحترافية خلال رولان غاروس.

 

ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على ثيم (8-4)، وسبق وأن تقابلا في رولان غاروس 3 مرات من قبل وذلك في الدور الثاني من عام 2014 ونصف نهائي 2017 ونهائي 2018، وحسم نادال كل تلك المواجهات الثلاث لصالحه.
بينما يتأخر نادال في المواجهات المباشرة أمام ديوكوفيتش (26- 28)، وسبق وأن تواجها في رولان غاروس 7 مرات من قبل، فاز نادال بـ6 مباريات في ربع نهائي 2006 ونصف نهائي نسختي 2007 و2008 ونهائي 2012 ونصف نهائي 2013 ونهائي 2014.

 

فيما حسم ديوكوفيتش مباراة واحدة لصالحه على حساب نادال، كانت في ربع نهائي عام 2015.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد