إيقاف أفراد شبكتين للغش والمساعدة عليه في الامتحانات

0

كشفت مصادر مطلعة، أن مصالح الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح تمكنت أمس السبت 08 يونيه 2019، من تفكيك شبكتين متخصصتين في تمرير أجوبة امتحانات البكالوريا لفائدة بعض المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019.

ومكنت هذه العملية  من توقيف 7 أشخاص بينهم فتاة تتابع دراستها بالسنة الثانية بكالوريا، حيث جرى توقيف الشبكة الأولى والتي يتزعمها شاب ثلاثيني ذو مستوى جامعي له سوابق في هذا المجال، إذ سبق وأن اعتقل بتهمة المساس بنزاهة الامتحانات والمساعدة على الغش، وأدين بسنة حبسا نافذا وتلميذ مشتبه به يدرس في السنة الثانية بكالوريا ويبلغ من العمر 21 سنة.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الشبكة الثانية تتكون من خمسة تلاميذ مشتبه بهم تتراوح أعمارهم ما بين 20 و21 سنة بينهم فتاة يتابعون دراستهم في السنة الثانية بكالوريا شعبة العلوم الإنسانية بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وأسفرت هاتين العمليتين عن حجز مجموعة من التجهيزات والمعدات التي يستعين بها الموقوفون في تمرير الأجوبة للتلاميذ المتفق معهم مسبقا مقابل مبالغ مالية، ومن بينها هواتف نقالة وسماعات وعدسات إلكترونية.

وقد تم الاحتفاظ بخمسة من الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم بخصوص المنسوب لهم، في انتظار عرضهم في حالة اعتقال على وكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح، في حين سيتم تقديم التلميذة وشخص آخر مشتبه به في حالة سراح.

وتدخل هذه العملية في إطار التدخلات الاستباقية التي تقوم بها عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح من أجل مكافحة الجريمة الإلكترونية وزجر الغش في امتحانات البكالوريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد